الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. إجراءات أمنية استباقية لمراقبة احترام حظر التجوال المؤقت ليلة رأس السنة.

سطات.. إجراءات أمنية استباقية لمراقبة احترام حظر التجوال المؤقت ليلة رأس السنة.

كتبه كتب في 31 ديسمبر، 2021 - 3:48 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي
على بعد ساعات من حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، كثفت مصالح الأمن بسطات جهودها الاستباقية الرامية إلى حفظ الأمن والنظام العام بمختلف مناطق المدينة.
وقد عملت ولاية الأمن بسطات، بتعليمات صارمة من والي أمن المدينة المعين حديثا القادم من مدينة الجديدة عزيز بومهدي، والتي تهدف لتشديد المراقبة، بتغطية كل نقاط المراقبة المتواجدة بمداخل المدينة، تحت إشراف عناصر من الشرطة القضائية وشرطة المرور، كآلية استباقية لمراقبة وتتبع عمليات المرور والتنقيط والتحقق من هويات مستعملي الطريق .
وتابعت الجريدة تكثيف دوريات المراقبة بمختلف شوارع وأحياء المدينة بغرض الحيلولة دون وقوع جرائم واعمال السرقة وتعزيز الشعور بالأمن.
وتأتي هذه الاجراءات الأمنية الاستباقية بولاية الأمن بسطات، بعدما أعلنت الحكومة المغربية، فرض حظر مؤقت للتجول، ليلة رأس السنة الميلادية، بين الساعة الثانية عشرة ليلا والسادسة صباحا،  في إطار جهود الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأصدرت بيانا توضح أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على “النتائج الإيجابية المهمة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة”، وأوضحت أن هذه التدابير تشمل “منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.
وتشمل الإجراءات، إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

مشاركة