الرئيسية أخبار وطنية ساكنة دوار زمران بالمشرك في غليان متزايد بعد رفض رئيس تعاونية الحليب القيام بالجمع العام ومطالب بتدخل عامل اقليم سيدي بنور

ساكنة دوار زمران بالمشرك في غليان متزايد بعد رفض رئيس تعاونية الحليب القيام بالجمع العام ومطالب بتدخل عامل اقليم سيدي بنور

كتبه كتب في 11 أغسطس، 2022 - 6:22 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

عبر عدد من ساكنة دوار زمران بتراب جماعة المشرك في اتصالها المباشرة مع موقع « صوت العدالة » عن إمتعاضها الشديد لما سموه بالتهرب والتملص من طرف رئيس تعاونية زمران لتسويق الحليب الذي ينهج سياسة الهروب الى الأمام بعد رفضه عقد الجمع العام السنوي في وقته المحدد . وقد عبر منخرطو التعاونية عن سخطهم واستيائهم من طريقة تدبير المكتب المسير الذي تغلب عليه العشوائية والارتجالية وذلك بعد كشفهم عن تبخر الميزانية التي اختفت من صندوق التعاونية ، وان الرئيس يتلاعب في هذه الميزانية دون.حسيب ولا رقيب . ولعل ما أقدم عليه في فسخ عقدة مع شركة وربط اتفاقية اخرى مع شركة جديدة دون الرجوع الى المنخرطين عن.طريق جمع عام استثنائي للبث في هذا القرار بشكل ديموقراطي كما ينص القانون الأساسي .
وهكذا اتسم تسيير رئيس التعاونية بالارتباك في خطوات كثيرة ، منها التلاعب في ملف العلف المدعم الذي حرم منه فئة كبيرة من المنتجين وفضل ان يتاجر فيه بمفرده لارضاء مصلحته الشخصية و ارضاء بعض الموالين له من داخل المكتب المسير ، كما يتلاعب في تسعيرة وثمن الحليب ، وهو ما جعل الساكنة توجه الإتهامات المباشرة للمكتب المسير الذي يتورط في ملف المتاجرة في الحليب الفاسد لمهربين متخصصين من اجل حصد ارباح طائلة من هذه العملية يستفيد منها بعض اعضاء المكتب ، وهو ما جعل هذا المكتب محطة اتهامات متصاعدة من لدن المنخرطين .
وقد سبق ان عقدت التعاونية جمعها العام السنوي اواخر شهر يونيو تحت ضغط شكايات الساكنة وتدخل قائد المشرك ، لكن هذا الجمع لم يتم بسبب عدم بلوغ النصاب القانوني على الرغم من حضور جل المنخرطين ، ويرجع هذا ، بحسب بعض المواطنين ، الى تلاعب الرئيس في لوائح المنخرطين وذلك بعدم التشطيب على المتوفين منذ تاسيس التعاونية ، مما يعني ان الجمع يستحيل عقده في ظل هذه الافعال التعجيزية التي يريد منها الرئيس واتباعه الى استمرار المكتب الحالي الذي لم يعقد جمعه العام منذ ثلاث سنوات .
وقد دعا مجموعة من المنخرطين قائد المشرك الى الالتزام بوعوده فيما يخص عقد الجمع العام بعد 10 ايام التي من المفروض ان تكون يوم 10 يوليوز تقريبا ، وتدخله للتشطيب على المتوفين وتمكين جميع المنخرطين من الاستدعاءات حتى يتمكنوا من الحضور . كما وجه المتخرطون دعوتهم للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومكتب تنمية التعاون بالضغط على رئيس التعاونية واخضاعه للقانون 112.12 والقانون الاساسي لعقد جمع عام تسوده الشفافية والديموقراطية لاسيما ان المكتب الحالي يعاني من تصدع وتورط في ملفات فساد .
فهل يتدخل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومكتب تنمية التعاون لاجبار التعاونية على عقد جمعها العام السنوي الذي طال انتظاره بعد 3 سنوات ؟
ومتى يتدخل عامل اقليم سيدي بنور ويضمن حق منخرطي تعاونية زمران في الجمع العام لتعاونيتهم للقضاء على المكتب المسير الذي يتحكم فيه لوبي انتخابوي من مجلس جماعة المشرك ؟

مشاركة