الرئيسية أحداث المجتمع راسلوا الجهات المسؤولة.. أكثر من 80 طبيبا مغربيا أعربوا عن استعدادهم للتطوع بقطاع غزة

راسلوا الجهات المسؤولة.. أكثر من 80 طبيبا مغربيا أعربوا عن استعدادهم للتطوع بقطاع غزة

711a6fe4763b80d7d4a0ab3afcaefd1c.jpg
كتبه كتب في 1 أبريل، 2024 - 10:10 مساءً

في ظل تصاعد الأزمة الإنسانية في غزة جراء الحرب الإسرائيلية وتردي الوضع الصحي في القطاع، أعلن أطباء مغاربة استعدادهم للتطوع في العمل الطبي في غزة لدعم القطاع الصحي، مؤكدين استعدادهم للمشاركة في تأسيس مستشفى ميداني.

أعلن أحمد بلحوس، المنسق الوطني للتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”، خلال مشاركته في ملتقى دولي نظمه الائتلاف العالمي للأخلاق والقيم الإنسانية، جاهزية التنسيقية لتقديم الدعم في القطاع الصحي بغزة.

وأشار بلحوس إلى أن التنسيقية أطلقت مبادرة لجمع التجهيزات الطبية اللازمة وفتحت قائمة للأطباء الراغبين في العمل بغزة، حيث تجاوب أكثر من 80 متطوعا من مختلف التخصصات الطبية.

وتقدمت التنسيقية بمبادرة إلى الجهات المسؤولة في المغرب والاتحاد العربي للأطباء لإقامة مستشفى ميداني في غزة والمقاطعة الطبية للمؤسسات الإسرائيلية، بالإضافة إلى دعم الطلبة الفلسطينيين في الجامعات المغربية.

تأتي هذه المبادرات تزامنا مع انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي بعد أسبوعين من اقتحامه وتدميره بالكامل، ما أسفر عن مقتل واعتقال المئات وتشريد الآلاف.

وأدانت منظمات حقوقية هذه الجرائم التي تعتبر جزءا من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين، داعية المجتمع الدولي للتدخل لوقف هذه الانتهاكات ضد الإنسانية.

مشاركة