الرئيسية أحداث المجتمع رئيس حزب الزيتونة يهضم حقوق العاملين في المؤسسات الإعلامية التابعة للحزب

رئيس حزب الزيتونة يهضم حقوق العاملين في المؤسسات الإعلامية التابعة للحزب

كتبه كتب في 3 يناير، 2023 - 7:22 مساءً


إيمان الفناسي

يواصل المصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية العبث بحقوق العاملين بالمؤسسات الإعلامية التابعة للحزب وعلى رأسها جريدة المنعطف، والموقع الإلكتروني “آش طاري.” .

وفي آخر حلقة من مسلسل عبث الأمين العام بحقوق الزملاء الصحفيين، توصل الزميل عبد السلام العزوز ، مدير نشر جريدة المنعطف ، بقرار طرده تعسفيا من إدارة نشر الجريدة.

وقال الزميل عبد السلام العزوزي في توضيح، توصل جريدة صوت العدالة بنسخة منه ، أن الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية ومسير شركة جريدة “المنعطف” قام بطرده طردا تعسفيا بَيِّناً ومُبَيَّتاً.

وكشف العزوزي عن توصله برسالة عن طريق المفوض القضائي يوم الخميس 29دجنبر2022 من الامين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، ومسير شركة جريدة المنعطف (المصطفى بنعلي) مفادها، أن هذا الأخير يخبرني في الموضوع: بالإقالة من مهمة مدير النشر، وإنذار بقرار تأديبي.

واتهم بنعلي الزميل العزوزي بارتكاب ” أخطاء مهنية جسيمة” مرتبطة أولا: بعدم تسليم نسخ ملفات التصريح بإدارة النشر لدى النيابة العامة بالرباط.، وعدم وضع ملفات مدير النشر للجرائد التابعة لشركة جريدة المنعطف لدى المجلس الوطني للصحافة، ويتعلق الأمر ب: جريدة “المنعطف” الورقية،، الصحيفة الالكترونية “آش طاري”، الصحيفة الالكترونية “المنعطف 24″، والصحيفة الالكترونية “هماميل”.

وأمهل بنعلي الزميل العزوزي 48 ساعة للحضور لمقر العمل لتبرير الغياب منذ الاثنين 19 دجنبر 2022. ولتسليم مهام مدير النشر إلى المسؤولين المعينين بعدي، وتشدد نفس الرسالة على أن عدم حضوري داخل الأجل المحدد أعلاه، يعتبر استقالة من العمل، وايذانا بعرض الملف على القضاء..

وأرجع الزميل العزوزي قرار طرده التعسفي إلى مطالبته بمستحقاته من متأخرات لأشهر متعددة والتي أنكرها بنعلي كليا، حيث أكد الزميل العزوزي أن (كل الصحفيين والعاملين) كانوا يقضون ثلاثة أشهر بدون أجر ليتسلمو الشهر الثالث ويجهز على الشهرين المتبقيين، حتى تراكمت المتأخرات، على حد تعبير الزميل العزوزي دائما.

مشاركة