الرئيسية أحداث المجتمع رئيس الحكومة يتفاعل مع مقترحات مربي دجاج اللحم

رئيس الحكومة يتفاعل مع مقترحات مربي دجاج اللحم

IMG 20210712 WA0051.jpg
كتبه كتب في 12 يوليو، 2021 - 7:43 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طالب مربو دجاج اللحم، من رئيس الحكومة، بضرورة تخصيص دعم مالي للمربي الصغير والمتوسط المتضرر من تداعيات جائحة كورونا، مع وجوب قيام المكتب الوطني للسلامة الصحية بواجبه المتمثل في مراقبة المفاقيس وشركات الأعلاف، من أجل ضمان جودة الكتاكيت و الأعلاف.
وكذا محاولة إيجاد حل لجدولة الديون، المتراكمة على مربي الدواجن، سواء الصغير منهم او المتوسط. مع تدارس إمكانية عقد لقاء مع وزارة الداخلية، لمناقشة بعض القضايا المرتبطة بتسويق المنتوج وتدخل السماسرة والمراقبة داخل الأسواق المركزية.
كان ذلك خلال استقبال فيه رئيس الحكومة، أعضاء الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم، يوم الجمعية 09 يوليوز 2021، بحيث تم بالمناسبة تقديم عرض حول وضعية قطاع الدواجن. الذي لامس بعض الخروقات التي تطال عملية بيع وتسليم الكتاكيت، سواء من حيث الجودة أو غلاء الاثمنة أو استعمال السماسرة لبيع الكتاكيت في السوق السوداء، مما يؤدي إلى عدم احترام المساطر القانونية لبيع وتسليم هذه الكتاكيت.
من جانبه أوضح رئيس الحكومة، بكون تمثيلية المربين داخل الفدرالية البيومهنية للقطاع، أصبحت متجاوزة، بحكم التصنيف الجديد صنف المربي كفلاح بعكس المكونات الأخرى التي تعتبر صناعية .

مشاركة