الرئيسية أحداث المجتمع خنيفرة : منطقة البرج بإقليم على وقع شبح العطش

خنيفرة : منطقة البرج بإقليم على وقع شبح العطش

كتبه كتب في 24 يوليو، 2022 - 6:34 مساءً

شجيع محمد – متابعة –

تعيش منطقة البرج نواحي إقليم خنيفرة على وقع العطش في خضم صيف ساخن هذا العام حيث ندرة المياه وجفاف الآبار ما دفع الكثير من المواطنين إلى المطالبة بتوفير ما يكفي من الصهاريج لقضاء احتياجاتهم من هذه المادة الحيوية نظرا يعانونه من عطش.

استنكر العديد من ساكنة الاساليب التي وصفوها بالزبونية والموالاة بخصوص توزيع حصص الماء من الصهاريج وعدم استفادة الغالبية مطالبين بتدخل السلطات المسؤولة بتوفير المياه الكافية لفائدتهم امام الظرفية الحالية.

وكما لم يفت ساكنة المنطقة بوصف الأوضاع بالمزرية أمام معاناتهم المتفاقمة من العطش وما للأمر من تأثيرات سلبية على المنطقة و كذا المناطق المجاورة أمام جفاف الآبار وكذا المنابع والمقل الموجودة هناك حيث كانت بمثابة المزود الرئيسي لهم بالماء كما اكدت مصادر من عين المكان أنه إذا تأخرت الشاحنة المحملة بصهريج الماء يحدث الأمر زحام فإن مياه الصهريج لا تسمن ولا تغني من عطش وبالتالي تزداد المعاناة.

وجذير بالذكر أن الحكومة أكدت وجود شبح عطش مخيف ودقت الوزارة الوصية ناقوس الخطر بشأن العطش التي يتهدد البلاد داعية إلى ترشيد استعمال المياه واتخذت إجراءات صارمة تجاه هذا الخطر الذي يتهدد المغرب وأمام ما تعاني منه ساكنة البرج فإن الامر يتطلب تدخل السلطات الوصية امام أزمة العطش الحقيقي التي تهدد المنطقة و الاقليم بصفة عامة

مشاركة