الرئيسية أحداث المجتمع خلال مهرجان جذور لمغاربة العالم بسطات العامل أبوزيد يفتتح لوحة عملاقة لعشرة آلاف صورة للملك محمد السادس .

خلال مهرجان جذور لمغاربة العالم بسطات العامل أبوزيد يفتتح لوحة عملاقة لعشرة آلاف صورة للملك محمد السادس .

IMG 20190725 WA0076
كتبه كتب في 25 يوليو، 2019 - 11:59 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

اشرف العامل ابراهيم ابو زيد عامل عمالة اقليم سطات مساء اليوم الخميس 25 يوليوز، على إ زاحة الستار عن لوحة عملاقة تحمل صور بانورامية مشكلة من فسفسياء لعشرة آلاف صورة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمختلف نشاطاته الرسمية، أمام القصبة الإسماعيلية بسطات، العامل ابو زيد رفقة الوفد المرافق له استقبل من طرف عزيز وهبي مدير مهرجان ” جذور” لمغاربة العالم، الذي قدم توضيحات حول الصورة الملكية.
تجدر الاشارة ان فضاء القصبة الإسماعيلية تضمن لوحات تشكيلية تؤرخ لتاريخ المملكة المغربية، فضلا عن خيمة صحراوية جسدت ثقافة المغرب في التنوع الثقافي .
عزيز وهبي مدير الدورة الأولى لمهرجان جدور لمغاربة العالم في تصريح خص به الجريدة أكد أن “جذور” فكرة أصيلة تدخل في إطار البحث الدائم لمجموعة من الأطر والفعاليات التي تنشط خارج أرض الوطن لإيجاد أرضية ثقافية وفنية، يعبرون من خلالها عن ارتباطهم بوطنهم الأم، ويجعلونها نقطة تلاقح إنساني بين أفراد الجالية، واختاروا لها موعدا يحمل رمزية كبيرة وهي مناسبة تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.
وأضاف وهبي بأن فعاليات الدورة الاولى لمهرجان “جذور” لمغاربة العالم، ستحمل مفاجآت جميلة ببرنامج متميز بين الثقافي والفني والرياضي في بوثقة الابداع، وسيشكل هدية جميلة لساكنة مدينة سطات، بالاضافة الى اللوحة الفنية لصاحب الجلالة والتي ستكون رهن اشارة ساكنة سطات وزوارها لالتقاط الصور، وهناك موعد مع ثلة من المثقفين والفنانين والمبدعين على مدار ثلاث أيام كاملة.
وعبر وهبي عن شكره العميق لعامل الاقليم ، و نوه بالتجاوب والمساعدة التي لقيها المهرجان من قبل عامل إقليم سطات، والمنتخبين المحليين والاقليميين والجهويين، والسلطة المحلية والاقليمية وفعاليات المجتمع المدني، إضافة للالتفاف القوي لمغاربة العالم. 

مشاركة