الرئيسية أحداث المجتمع حملة أمنية لمحاربة السائقين الاستعراضيين بالمغرب

حملة أمنية لمحاربة السائقين الاستعراضيين بالمغرب

كتبه كتب في 13 فبراير، 2022 - 10:36 صباحًا


يوسف الرامش / صوت العدالة

أعلنت “المديرية العامة للأمن الوطني” في المغرب عن إطلاق حملة أمنية لمحاربة هواية التفحيط” أو “السياقة الاستعراضية في الطرقات، وتوعدت من وصفتهم بـ”المتهورين” بتقديمهم إلى القضاء.
وقال بيان للأمن الوطني، ، إن الحملة الأمنية تهدف إلى تشديد المراقبة على الطرقات بعد تسجيل حوادث تهدد أمن الأشخاص وتزعج الساكنة في أوقات متأخرة من الليل.
وأوصت المديرية الأمن الطرقي بمضاعفة عمليات المراقبة في مختلف مدارات وطرق المملكة وبزجر هواة “ السياقة الاستعراضية، وكذا السائقين الذين يعمدون إدخال تغييرات على الخصائص التقنية لسياراتهم بغرض الرفع من أداء وصوت محركاتها.
وأشار البيان إلى أن السياقة الاستعراضية تخلف حوادث خطيرة وتهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق، مشيرا إلى أن المديرية ستعمل أيضا على تنظيم حملات لتوعية بمخاطرها في المؤسسات التعليمية.
وزاد إقبال الشباب المغاربة على السياقة الاستعراضية في السنوات الأخيرة خصوصا في المدن الكبرى كالدار البيضاء والرباط وفاس، حيث يعمد هواة هذا النوع من الرياضة إلى ممارستها في مدارات وطرق رئيسية في أوقات متأخرة من الليل.
وسبق للأمن المغربي أن توعد في مايو من عام 2019، هواة السياقة الاستعراضية بتطبيق أحكام القانون الجنائي ضدهم لتهديدهم أمن وسلامة المواطنين

مشاركة