الرئيسية أحداث المجتمع حضور وازن،في اليوم الثاني من موسم سيدي بوشوكة بأيت مالك،إقليم الخميسات

حضور وازن،في اليوم الثاني من موسم سيدي بوشوكة بأيت مالك،إقليم الخميسات

كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2022 - 10:17 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

كغيره من المواسم التي نظمت بإقليم الخميسات، عرف موسم سيدي بوشوكة، التابع للمجال الترابي لجماعة أيت مالك،بإقليم الخميسات، في يومه الثاني، حضور وازن لشخصيات سياسية،أبت إلا أن تشارك سكان الجماعة والمنطقة فرحتهم بمناسبة هذا الموسم السنوي، الذي انطلق أمس الجمعة 11 نونبر 2022 والممتد الى غاية 13 من نفس الشهر.

وحضر اليوم الثاني للموسم ،السيد عبد الصمد عرشان، برلماني عن دائرة تيفلت الرماني، ورئيس جماعة تيفلت، ونائبه المصطفى بومهدي، ورؤساء الجماعات المجاورة، الى جانب ضيوف من رجال السلطة والامن الوطني، تم استقبالهم بحفاوة من قبل رئيس الجماعة الترابية أحمد قنوش ،بحضور قائد قيادة سيد علال البحراوي رشيد الشرقي وخليفته وأعضاء المجلس الجماعي ،ومنتخبون ومهتمون وفعاليات مدنية.

وتابع الضيوف، مشاركة مجموعة من السربات المحلية التي تمثل جل القبائل المجاورة، قدمت عروض في الفروسية التقليدية التي أمتعت الضيوف والجمهور الغفير المتعطش لهذا الفن التراثي، تميزت بالدقة في الأداء والطلقة الموحدة، ولقيت تفاعلا كبيرا من طرف المتتبعين، الذي الذين عبروا عن استحسانهم لهذا الموسم الراقي.
وإلى جانب عروض الفروسية، تابع الضيوف فقرات من الفولكلور الشعبي أمتع الجمهور،الذي حج بقوة الى هذا الموسم،المعروف بقربه من كل مدن الاقليم والجهة.

المناسبة التي تشهدها الجماعة والمنطقة، كل سنة بعد غيابها مند سنتين بسبب جائحة كورونا ، تشكل فرصة لتبادل الزيارات وصلة الرحم بين أبناء العمومية فيما بين القبائل المجاورة ،والترفيه عن أبناء المنطقة،كما تشكل مناسبة لرواج اقتصادي وتجاري بالنظر لما تحققه من رقم معاملات.

ويذكر،أن الموسم، عرف بالتنظيم المحكم والجيد، حيث لم تسجل أية حالة انفلات أو فوضى، ولم تحدث فيه إصابات لا في صفوف الفرسان المشاركين ولا الجمهور الغفير، وهذا بفضل دور رجال الدرك الملكي التابعين لسرية الخميسات، ورجال القوات المساعدةو عناصر الوقاية المدنية.

مشاركة