الرئيسية شكايات المواطنين عاااجل .. حمودة دالي يتابع من جديد من أجل نشر ادعاءات كاذبة والمس بالحياة الخاصة والتشهير بالمواطنين

عاااجل .. حمودة دالي يتابع من جديد من أجل نشر ادعاءات كاذبة والمس بالحياة الخاصة والتشهير بالمواطنين

كتبه كتب في 2 يناير، 2021 - 2:36 مساءً

محمد االبشيري / صوت العدالة

علمت “صوت العدالة” من مصادر مطلعة؛ أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء أمرت بمتابعة محمد دالي المشهور على مواقع التواصل الاجتماعي بخرجاته الماسة بأعراض المواطنين وشرفهم من جديد من أجل بث ونشر وتوزيع ادعاءات ووثائق كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للاشخاص والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي طبقا للفصل 447/2 من القانون الجنائي المغربي.

وحسب مصادر الجريدة؛ فإن المتابعة الجديدة جاءت على خلفية نشر الناشط الفايسبوكي المذكور لشريط مصور ينعت فيه مجموعة من الأشخاص بالفاسدين؛ ويمس بشرف زوجاتهم وأعراضهم مستعملا عبارات مشينة ومسيئة لكل من رئيس المجلس الجهوي للمجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات ومسؤول التواصل بذات المجلس.

وحسب ذات المصادر؛ فإن النيابة العامة حددت جلسة المحاكمة ليوم الخميس السابع من يناير المقبل؛ لتنضاف الى المتابعة السابقة المسطرة من اجل إهانة رجال القضاء بعد نشر الشخص نفسه لشريط مصور على موقع “فايسبوك” و”يوتوب” يكيل فيه اتهامات للقضاة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء بالتواطئ مع عصابة منظمة وفبركة الملفات والارتشاء.

وأضافت ذات المصادر أن محمد دالي المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي برئيس جمعية الشباب الملكي للمغاربة عبر العالم لم يستطع تقديم أي دليل عن التهم التي تفوه بها ضد القضاة؛ والتي تبين من خلال التحقيق معه من طرف الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء أنها مجرد اتهامات كيدية الغرض منها النيل من سمعة القضاة والمس بالاعتبار الشخصي لهم.

وفي ذات السياق؛ علمت الجريدة أن شكايات جديدة تتقاطر على مصالح النيابة العامة بالدار البيضاء بعد إيداع الشخص المذكور بالسجن المحلي عكاشة والتي ينتظر أصحابها فتح بحث سريع ودقيق لتطبيق القانون.

مشاركة