الرئيسية أحداث المجتمع جورنالات بلادي2. سنة حبسا للقاضي مشقاقة والمجلس الأعلى يبت في مصيره المهني ومليشيات ليبية تصفي محتجزين مغاربة والداودي: لا رفع لدعم البوطا قبل 2019

جورنالات بلادي2. سنة حبسا للقاضي مشقاقة والمجلس الأعلى يبت في مصيره المهني ومليشيات ليبية تصفي محتجزين مغاربة والداودي: لا رفع لدعم البوطا قبل 2019

newspaper coal news.jpg
كتبه كتب في 13 يوليو، 2017 - 1:10 صباحًا

وقفت “صوت العدالة خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (13 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة. 
سنة حبسا للقاضي مشقاقة والمجلس الأعلى يبت في مصيره المهني
أفادت “أخبار اليوم” أن هيئة الحكم لدى محكمة الاستئناف الابتدائية بالدار البيضاء، صباح أمس الأربعاء، بإدانة القاضي رشيد مشقاقة بسنة واحدة حبسا نافذا، بعد متابعته بتهم تتعلق بالارتشاء، في ملف طبعته السرية انطلاقا من الاعتقال بالرباط، مرورا بإحالته على قاضي التحقيق بالرباط، وانتهاء بتحويل ملفه إلى الدار البيضاء ومحاكمته في جلسة سرية.
وجاء قرار هيئة الحكم بالقاعة 5 برئاسة القاضي بالمودن، صباح اليوم، بعد اقتناع الهيئة بمجريات الجلسة التي انعقدت الأسبوع الماضي، والتي تمت خلالها مناقشة كل التفاصيل المتعلقة بالقضية.
وجاء في باقي العناوين “العثماني والرميد في بيت بنكيران لتجنب انفجار المجلس الوطني”، و”وزيرة خارجية أثنار في قلب العاصفة بسبب دفاعها عن مصالح المغرب”، و”BNPJ خصم وحكم في قضية شريط الزفزافي”، و”اليوم يرفع الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية في لارام”، و”المخابرات المغربية تراقب المغاربة الفارين من سوريا والعراق”، و”تعميم التعويضات على المتكفل بهم”، و”بنكيران: لم يسبق أن اتهمت أحدا بالخيانة”، و”سما دبي تعود إلى المغرب”، و”الرجاء.. حسبان يسلم المفاتيح لأوزال”.
مليشيات ليبية تصفي محتجزين مغاربة
من جهتها، أكدت “الصباح” أن مليشيات ليبية مسلحة، لجأت في الآونة الأخيرة، إلى التصفية الجسدية لمهاجرين مغاربة محتجزين في “مستودعات” بمدينة “الزاوية” بعد محاولاتهم القرار.
وقالت أسر عدد من المهاجرين المحتجزين في ليبيا، في اتصال مع الجريدة، إنالمليشيات المسلحة الليبيبة قتلت مهاجرين مغاربة فشلت محاولاتهم الفرار من سجن وصفوه ب”الجحيم”، بعد أن قضوا أزيد من شهرين في ظروف لا إنسانية، ناهيك عن تعذيبهم بالضرب بالسياط والكي بالنار، وتكسير العظام، والصعق بالكهرباء، والحرمان من النوم والتحرش الجنسي.
وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “سنة حبسا للقاضي مشقاقة”، و”العنصر يثني أوحلي عن الاستقالة من الحكومة”، و”64 سنة لعصابة أمنيين بطنجة”، و”بنكيران يطلب الهدنة”، و”اختفاء موثقة نصبت على شركات”، و”الإفلاس يهدد ميزانية البيضاء“.
الداودي: لا رفع لدعم “البوطا” قبل 2019
كتبت “الأحداث المغربية” أنه لا رفع للدعم عن مواد غاز البوطان قبل 2019، ذلك ما أكده لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، أمام أعضاء مجلس النواب، يوم أول أمس الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، مضيفا أن الحكومة ستواصل المحافظة على القدرة الشرائية للفقراء ودعم الفئات الهشة.
وجاء في باقي العناوين “ثقة وفرص جديدة في المغرب”، و”تجدد الأجيال متوقف بالمغرب”، و”بوسعيد للمضاربين بالدرهم: ضربكم الضو”، و”بلجيكا تجمد ممتلكات الإرهابيين أبريني وصلاح عبد السلام”، و”سنة سجنا نافذا للقاضي مشقاقة”، و”جيماديك.. قصة نجاح مغربي في إفريقيا”، و”أصيلة.. مدينة الفنون والجداريات”، و”حراك فني في الحسيمة“، و”الصناعة الغذائية تدخل مختبر التطوير”.

مشاركة