الرئيسية أحداث المجتمع جائزة الحسن الثاني الكبرى بمراكش 2024.. تأهل السويسري فافرينكا والإسباني بيينا إلى دور الثمن

جائزة الحسن الثاني الكبرى بمراكش 2024.. تأهل السويسري فافرينكا والإسباني بيينا إلى دور الثمن

IMG 20240403 WA0013.jpg
كتبه كتب في 3 أبريل، 2024 - 11:50 صباحًا

تأهل اللاعبان السويسري ستانيسلاس فافرينكا والإسباني كارباليس بيينا روبيرتو، اليوم الثلاثاء، إلى دور ثمن الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب المقامة إلى غاية 7 أبريل الجاري بملاعب النادي الملكي للتنس بالمدينة الحمراء.
وجاء تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا (82 عالميا) والحائز على 16 لقبا في المنافسات الفردية خلال تظاهرات رابطة اللاعبين المحترفين، إلى الدور الموالي بعد تجاوزه الإسباني ألبير راموس فينولاس بجولتين للاشيء ( 6/ 1 و6/ 4).
أما الإسباني كارباليس بيينا روبيرتو المصنف في المرتبة 64 عالميا، فتأهل بعد انسحاب اللاعب الإيطالي ماتيو ريغانت في الجولة الثانية ( 6/ 2 و2/ 0).
وبالنسبة للاعب الأردني عبد الله شلباية (230 عالميا)، فلم يحالفه الحظ في هذه الدورة حيث انهزم أمام الإيطالي فلافيو كوبولي (63) بجولتين للاشيء (6/ 1 و 6/ 4).
يذكر أن أربعة لاعبين تم إعفاءهم من الدور الأول، ويتعلق الأمر بالصربي لاسلو دييري، ( 34 عالميا) والمصنف الأول في هذا الدوري، والنمساوي سيباستيان أوفنر (47 عالميا)، والبريطاني دانييل إيفانز (42 عالميا)، والإيطالي لورنزو سونيجو (61 عالميا).
وتنطلق منافسات دور الثمن غدا الأربعاء، بمواجهة بين البريطاني دانييل إيفانز، المصنف الثالث في هذه التظاهرة حامل لقب النسخة السابقة لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس والإسباني كارباليس بيينا روبيرتو.
وتشكل جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، والتي تقام منذ عام 2016 على ملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، تجمعا حقيقيا لنجوم هذه اللعبة المرموقين.

مشاركة