الرئيسية أحداث المجتمع جائزة التثمين الوطنية لبرنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” دورة 2022 من نصيب ثانوية الوليدية الإعدادية بسيدي بنور .

جائزة التثمين الوطنية لبرنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” دورة 2022 من نصيب ثانوية الوليدية الإعدادية بسيدي بنور .

كتبه كتب في 25 ديسمبر، 2022 - 10:11 صباحًا

المصطفى مخنتر / صوت العدالة.

تم أمس الأول بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الوطنية لبرنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة 2022 عن جهة الدار البيضاء-سطات.
الحفل الجهوي لتوزيع الجوائز تراسه مدير الاكاديمية بحضور ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التلميذات والتلاميذ المؤطرين بالمؤسسات التعليمية الاربعة ألمت جهة على صعيد الجهة ، وقد حصلت ثانوية الوليدية التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي بنور على جائزة التثمين الوطنية عن روبورتاج صحفي مكتوب بعنوان “بحيرة الوليدية ، تنوع بيولوجي وثروة طبيعية منتجة “
أنجزه تلاميذ المؤسسة بتأطير من الأستاذ عبد العاطي شوقي.
ويعتبر هذا التتويج الرابع على التوالي للمديرية الإقليمية بسيدي بنور في هذه المسابقة ،وهو ثمرة للمجهودات المبدولة من طرف المديرية الإقليمية لسبدي بنور في مجال التربية على البيئة والتنمية المستدامة .
وخلال هذا اللقاء تسلم الفائزون شواهد تقديرية ولوحات ألكترونية مسلمة من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
ومعلوم أن برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة موجه لتلاميذ الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي ،حيث يقترح عليهم كل ستة موضوع معين والنزول إلى الميدان لإجراء مسح باستخدام تقتيات صحافية تحت إشراف مؤطرهم والقيام بالتحليل والإدلاء بشهادات واقتراح حلول وتساهم كذلك المباراة في إيقاظ وعيهم البيئي ، وتدمجهم في منهجية إيجابية وبناءة .
وتعتمد منهجية الإستغال عل أربعة مراحل :تحديد الإشكالية المحلية وربطها بأهداف التنمية المستدامة ، إنجازى ربورتاج كتابي أو مصور ،تسليط الضوء على بعض الحلول الكفيلة بمعالجة الرهانات المحددة ،ونشر الروبورتاج المنجز محليا .

مشاركة