الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت.. تنظيم الملتقى الوطني الرياضي الأول لرياضة طاي باورفيت والهاوسدانس

تيفلت.. تنظيم الملتقى الوطني الرياضي الأول لرياضة طاي باورفيت والهاوسدانس

كتبه كتب في 15 يناير، 2023 - 3:57 مساءً

صوت العدالة-عبد الحليم السعيدي/مصطفى بوحاجة

انطلقت صباح اليوم الأحد 15 يناير 2023، بدار الشباب عبد السلام المساري القريشي بتيفلت، فعاليات الملتقى الوطني الرياضي الأول لرياضة طاي باورفيت والهاوسدانس المنظمة من طرف جمعية تمنارت الرياضية للتنمية الإجتماعية التي تشرف عليها الأستادة كعيش فاطمة ابنة مدينة تيفلت.

وحضر هذا الملتقى في نسخته الأولى ، السيد حمادة الطوكي رئيس المجموعة التربوية والسيدة مريم عاشور مديرة دار الشباب ،وأساتدة بارزين حاصلين على درجة ماستر في هدا النوع من الرياضة.
في البداية وبعد النشيد الوطني ،رحبت رئيسة جمعية تمنارت الرياضية للتنمية الإجتماعية كعيش فاطمة بالحضور ،والمهتمين بهذا النوع من الرياضة، وبالأساتذة المؤطرين، معتبرة،أن الرياضة في شكلها العام،تبقى متنفس يومي للانسان،وسلوك حميد يجب على المرء التحلي به، للحفاظ على جسده وعقله سليمين،بالاضافة الى ضمان تكريس قيم جميلة، داخل المجموعة الممارسة والمهتمة بهذا النوع .كما تقدمت بالشكر الجزير لمديرة دار الشباب،السيدة مريم عاشور، التي فتحو أبواب الدار،أمام شابات وشباب اختار الرياضة عوض تضييع الوقت فيما يضر ولا ينفع.
وفي كلمتها بالمناسبة، رحبت مديرة دار الشباب بالمشاركات والمشاركين في هذا الملتقى، معربة عن سعادتها وهي تتابع حصصا وتمارين وعروض قيمة من هذا النوع من الرياضة، وداعية في النهاية،الجميع الاستمرار في التمارين ، لأن الرياضة حسب قولها وحافظ على التوازن اليومي للانسان،جسديا ونفسيا. في سياق متصل، اعتبر الماستر ياسين مسكر،أن هذا النوع من الرياضة، يجمع مجموعة من الرياضات، وهو يساعد على توازن نفسي وجسدي للممارس،كما أنه سلوك يومي يدخل في الحياة اليومية للانسان.

وقدم المشاركون لوحات رياضة متميزة،تعرف بهذا النوع من الرياضات الجماعية،قبل توجه الجميع لحفلة شاي، وبالتالي توزيع الشواهد على المشاركات

مشاركة