الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت: انطلاق المرحلة الثانية من اختبار الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا الخاصة بالمسالك العلمية والمهنية.

تيفلت: انطلاق المرحلة الثانية من اختبار الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا الخاصة بالمسالك العلمية والمهنية.

FB IMG 1594052578076.jpg
كتبه كتب في 6 يوليو، 2020 - 5:25 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

انطلقت، صباح اليوم الاثنين 6 يوليوز ، المرحلة الثانية من اختبار الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا الخاصة بالمسالك العلمية والمهنية ( دورة يوليوز) بمختلف مراكز الاختبار بمدينة تيفلت والتي ستستمر إلى غاية من 8 يوليوز الجاري ،وسط إجراءات وقائية كبيرة للحماية من فيروس كورونا.

وعرفت مراكز الامتحان بكل من مؤسسة أبي القاسم الشابي،مؤسسة واد الذهب،مؤسسة عبد الكريم الخطابي، ومؤسسة بنزكري ترتيبات جد استثنائية في الدخول و الولوج إلى مراكز الامتحانات ، التي تم تعقيمها سابقا لمرات متعددة و تهيئتها لتستجيب لهذا الاستحقاق الذي يمر في ظروف جد خاصة هذه السنة بسب جائحة كورونا كوفيد 19.

FB IMG 1594052571639

ولإنجاح العملية ،تم اتخاذ كافة التدابير لاستقبال المترشحين، حيث صرّح أحد المترشحين لـ”لصوت العدالة ” بمركز ابي القاسم الشابي “بدأ استقبالنا بداية من الساعة 7 صباحا، وتم مدّنا  بمعقمات وكمامات عند مداخل المراكز مع الحرص على الحفاظ على مسافة الأمان و اعتماد نظام التشوير وفصل ممرات الدخول والخروج ووضع علامات التباعد الاجتماعي وتثبيت الملصقات المتضمنة للقواعد والسلوكات الوقائية”.

وحول ظروف إجراء الاختبار ،أكّد مجموعة من المترشحين للجريدة أن الأجواء مرت سليمة إلى حد كبير،وفي ظروف جد عادية ،مع احترام كل تدابير الصحة والوقاية،التي أشرفت عليها المديرية الاقليمية و الأطر التربوية والادارية التي تشرف على الاختبارات وتسهر بالتالي على ضمان نجاحها بتنسيق مع السلطة المحلية ورجال الأمن.

كما قامت لجنة إقليمية لتتبع سيرالامتحانات برئاسة المدير الاقليمي خالد زروال، بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان صبيحة اليوم الاثنين 6 يوليوز الجاري للوقوف على جودة الإجراء، ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2020.

FB IMG 1594052557805 1

وعاينت اللجن الإجراءات الوقائية المتخذة بمراكز الامتحان لتيسير تدفق المترشحين أثناء الدخول والخروج، ووضع الحواجز والتشوير الأرضي، وتثبيت ملصقات توجيهية، وتوفير الكمامات الواقية، والمعقمات الكحولية لتعقيم اليدين، وغيرها من تدابير السلامة الصحية،حتى تمر الاختبارات فظروف حسنة وصحية.

للإشارة يمتد تاربخ اجتياز الامتحان الوطني 2020 بالنسبة للمتمدرسين القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية من 06 إلى 08 يوليوز 2020
– أما الدورة الاستدراكية فستنظم من 22 إلى 24 يوليوز 2020 المقبل بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

كما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية للبكالوريا في أجل أقصاه 15 يوليوز المقبل.

مشاركة