الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت.. التقدم والاشتراكية ينظم دورة تكوينية حول العمل السياسي

تيفلت.. التقدم والاشتراكية ينظم دورة تكوينية حول العمل السياسي

IMG 20240217 WA0054.jpg
كتبه كتب في 17 فبراير، 2024 - 9:17 مساءً

صوت العدالة- مصطفى بوحاجة

تخليدا للذكرى الثمانين 80 لتأسيس حزب التقدم والإشتراكية،قام حزب علي يعتة يومه السبت 17فبراير 2024 على الساعة التانية زوالا بقاعة الإجتماعات والندوات بجماعة تيفلت بإطلاق برنامجه التكويني تحت شعار:” من أجل غد أفضل”.
أطر هذه الدورة التي عرفت مشاركة أطر من شبيبة الحزب ورئيس الكتابة المحلية سعيد مصلط الأستاد المصطفى حديشان ،عضو المكتب السياسي للحزب.

الدورة التكوينية ركزت على محاور أساسية بدءا بتأسيس الحزب وطرق اشتغاله وبرنامجه ،حيث قدم حديشان لمحة عن تأسيس الحزب الدي تناوب على قيادته ثلاث أمناء عامون أولهم المرحوم علي يعتة واسماعيل العلوي ثم نبيل بن عيد الله،معرجا على طرق ٱشتغاله وبرامجه، مقدما عرضا حول المفاهيم والهياكل التنظيمية والخطوط العريضة التي يشتغل عليها الحزب ،في أفق بناء مغرب ديموقراطي، مغرب قوامه المساهمة الفعالة في بناء المجتمع السليم، في احترام تام للمؤسسات والدستور.

وأكد حديشان، أن الحزب لا يمكن أن يكسب مكانته إلا بتواجده بالمؤسسات والمجالس المنتخبة والغرف المهنية والمدارس والجامعات ومراكز الإنتاج ،ما يستلزم الإنخراط بهياكل الحزب حتى تكون المشاركة الشبابية وكل الأطر المناضلة،مشاركة فعالة في أدائها السياسي.
وستستمر الدورة يوم غد الأحد، في لقاء ثان تكويني، سيؤطره الأستاد عبد الأحد الفاسي الفهري عضو المكتب السيا سي للحزب .

مشاركة