الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…إحداث منطقة التجدد الحضري المدمجة بتصميم التهيئة الجديد للمدينة

تيفلت…إحداث منطقة التجدد الحضري المدمجة بتصميم التهيئة الجديد للمدينة

IMG 20210824 WA0074.jpg
كتبه كتب في 24 أغسطس، 2021 - 8:13 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في إطار البرنامج العام للحزب على مستوى مدينة تيفلت،وتنزيلا لمضامينه، سيتم إحداث منطقة التجدد الحضري المدمجة بتصميم التهيئة الجديد ،على مساحة تقدر ب5،4 هكتار محادية الشارع الرئيسي بواجهة رئيسية يصل طولها إلى 300 متر .

ويشمل هذا المشروع النموذجي الذي سيغير ملامح وسط المدينة ساحة عمومية كبرى تمتد على 23.000 متر مربع وفضاءات رياضية وترفيهية تشمل اربعة (4) ملاعب رياضية بالعشب الصناعي وملعبين (2) لكرة السلة وفضاء رياضي للرشاقة البدنية من الجيل الجديد وثلاث (3) مسالك لممارسة الكرة الحديدة وثلاث (3) فضاءات لألعاب الأطفال أحدها موجه لذوي الإحتياجات الخاصة إضافة إلى مساحات خضراء ومواقف عمومية للسيارات تصل طاقتها الاستيعابية إلى 200 سيارة .

ويعتبر هذا المشروع النموذجي،من المشاريع الكبرى،التي ستعزز باقي المشاريع الأخرى التي اعطت لونا جديدا للمدينة،وغيرت من ملامحها وجعلها تتبوأ مكانة خاصة الى جانب مدن كبرى بالمملكة.

الفضل يرجع بالاساس الى النظرة الثاقبة لرئيس المجلس،السيد عبد الصمد عرشان،الذي أخذ على عاتقه منذ الولاية الأولى مسؤولية تأهيل المدينة وتقدمها وتنميتها ،حتى تكون في مقدمة مدن الجهة،لذلك،يقول المتتبعون للشأن المحلي،أن مرحلة المكتب المسير الحالي تعتبر من المراحل المزدهرة في تاريخ تيفلت،ما يحفز على دعمه،لضمان الإصلاحات بعاصمة زمور الجديدة.

مشاركة