الرئيسية أحداث المجتمع تكريم الصحفي كمال لحلو بمعهد علوم الرياضة بجامعة سطات بمناسبة النسخة الرابعة من الأسبوع الرياضي” صور”

تكريم الصحفي كمال لحلو بمعهد علوم الرياضة بجامعة سطات بمناسبة النسخة الرابعة من الأسبوع الرياضي” صور”

IMG 20240515 WA0028.jpg
كتبه كتب في 15 مايو، 2024 - 2:29 مساءً


صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي
 
افتتح صباح اليوم الأربعاء 15 مايو، معهد علوم الرياضة التابع لجامعة الحسن الأول بسطات النسخة الرابعة من أسبوعه الرياضي، والذي دأب المعهد على تنظيمه سنويا احتفاء باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام إدراكا منه بالأثر الإيجابي للرياضة في تعزيز حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي تشكل رافعة أساسية للإدماج الاجتماعي والتنمية البشرية.
الحفل الافتتاحي الذي عرف حضور رئيس جامعة الحسن الأول عبداللطيف مكرم وعدد من عمداء ومدراء الكليات والمدارس بالجامعةو صحفيين ورياضيين، عرف كلمات ترحيبية من قبل رئيس الجامعة وعميد معهد علوم الرياضة عبدالعالي إيدر حيث تم التذكير يالسياق العام لتنظيم هذه التظارة والتي تأتي حسب تعبيرهم تتمة لجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية التي شهدتها الجامعة الأسبوع الماضي وعرفت فوز معهد علوم الرياضة بسطات بهذه الكأس الغالية، كما تم التأكيد على الانتظارات التي تنتظر المغرب ظنها كأس افريقيا وكأس العالم، وتم التذكير بمشروع كبير ومتكامل مستقبلا لهذا المعهد الذي يعد الأول وطنيا.
تجدر الإشارة أن هذه التظاهرة تأتي كاختيار للمعهد منذ النسخة الأولى من الأسبوع الرياضي، ايمانا منه بتكريس سياسة الاعتراف بالجميل لمن ساهموا في تطوير الرياضة في المغرب، وإهداء الملتقى الى شخصيات مغربية متميزة في مجال الرياضة. حيث نظمت النسخة الأولى على شرف المرحوم العربي بن مبارك، والنسخة الثانية على شرف السيد مصطفى النجاري، والنسخة الثالثة على شرف السيدة بشرى حجيج، أما النسخة الحالية فستنظم على شرف السيد كمال لحلو، إعلامي متميز ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المغربية، والذي تكرم الصحفي محمد أبو السهل على تسلم درع التكريم نيابة عنه بعد كلمة حاول من خلالها ابو السهل إبراز أهمية الاحتفاء بالرياضيين من داخل الجامعة والتي تبرز العلاقة المثينة التي يجب اعتمادها في هذا المجال، واستغل الفرصة ابو السهل للتذكير بأهم الخصال و المحطات المميزة للأستاذ والصحفي كمال لحلو و كلمات تشجيعية تحث على المزيد من التفوق والتميز.
وستنظم هذه النسخة أيام 15، و16، و17 و18 ماي 2024 تحت شعار ” التنظيم الرياضي في المغرب: التحديات والفرص”، وسيكون هذا الحدث فرصة للانخراط في تفكير تحليلي والقاء الضوء على التحديات التي تنتظر المغرب والفرص التي ستكون امامه. خصوصا انه انخرط وبقوة في تنظيم عدة ملتقيات رياضية ومن اهما كأس افريقيا للأمم النسوية لسنة 2024، وكأس افريقيا للأمم لسنة 2025 وكأس العالم 2030 وعدة ملتقيات دولية أخرى.
وسيكون هذ الملتقى فرصة لتسليط الضوء على الجوانب المتعددة للمشهد الرياضي المغربي، من خلال ورشات عمل لإتاحة الفرصة للمتخصصين للنقاش حول جوانب تهم أندية كرة القدم في المغرب، وقضايا وتحديات النموذج الجديد لتكوين لاعبي كرة القدم. وكما هو الحال مع كل نسخة، سيتم إعطاء مكانة مهمة لتعزيز النشاط البدني لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سيشرف على الورشات العملية متخصصون في النشاط البدني والإعاقات الحركية، النشاط البدني والإعاقات العقلية، والنشاط البدني والرفاهية.
وسيتم خلال هذا الأسبوع تنظيم منافسات رياضية (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، الرماية، إلخ…) من تأطير أساتذة وإداريين من المعهد، تجمع طالبات وطلبة من كافة مؤسسات جامعة الحسن الأول سطات.

مشاركة