الرئيسية أحداث المجتمع تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميين بالقطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش.

تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميين بالقطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش.

IMG 20240226 WA0001.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2024 - 7:23 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أشرفت لجنة من الحجابة الملكية ترأسها محمد سعد الدين سميج، بالقطب الرباني مولاي عبد السلام بنمشيش بجبل العلم باقليم العرائش، يوم الاحد 25 فبراير 2024، على تسليم هبة ملكية للشرفاء العلميين.
وذلك بحضور عامل اقليم العرائش، العالمين بوعاصم، ومسؤولين ومنتخبين.
وتمت بالمناسبة تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، مع رفع اكف الضراعة إلى الباري جل وعلا، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكافة الاسرة الملكية الشريفة.
كما تضرع الحاضرون إلى العلي القدير،بان يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالتي الملك المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، وان يكرم سبحانه وتعالى مثواهما ويسكنهما فسيج جناته.
علما ان تسليم الهبة الملكية للشرفاء العلميين، تتزامن مع الاحتفال بنسخة شعبان، بالولي الصالح مولاي عبد السلام بنمشيش، المقام في منتصف شعبان من كل عام، المصادف لاحتفال المغاربة، بيوم صيامهم، وذلك استعدادا لرمضان شهر العبادة والغفران.
بحيث يساهم الاحتفال بنسخة شعبان بالقطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش، في نشر قيم التسامح بين الامم والشعوب.
فقد حج الى جبل العلم باقليم العرائش، يوم الاحد 25 فبراير 2024، الالاف من الزوار، من مختلف ربوع المملكة، ومن دول اجنبية، بغية التبرك بضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش.
وذلك بحضور عدد غفير من منتسبي ومريدي الطريقة العلوية، فضلا عن ممثلي العديد من الطرق الصوفية بالمغرب وخارجه، بحكم المكانة التي يتمتع بها القطب الرباني مولاي عبد السلام بنمشيش في نفوس المواطنين، القاصدين ضريحه، على مدار العام، للتبرك به، والدعاء للباري جل وعلا، من اجل تحقيق. مبتغاهم.
الشيء الذي جعل السلطات المحلية والمنتخبة، على المستويين الاقليمي والوطني، توليه عناية خاصة، عبر تهييء الارضية المناسبة لكي تمر الزيارات على أحسن وجه، ولا ادل على ذلك السلم والامان، الذي يشعر به كل من وطأت قدماه جبل العلم باقليم العرائش.

مشاركة