الرئيسية أحداث المجتمع تسليم الشطر الأول من المحلات المعدة لاستقبال الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بطنجة

تسليم الشطر الأول من المحلات المعدة لاستقبال الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بطنجة

كتبه كتب في 28 نوفمبر، 2022 - 11:18 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية لإيواء الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة.
تم يوم الاثنين 28 نونبر 2022، تسليم الشطر الأول من المحلات المعدة لاستقبال الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة، وذلك بحضور كل من: والي جهة طنجةتطوان، الحسيمة السيد محمد امهيدية، عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي، رئيس مجلس جهة الشمال عمر مورو، مدير وكالة انعاش وتنمية اقاليم الشمال. رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، عمدة طنجة.
فقد تم تسليم مفاتيح المحلات للمجموعة الأولى من المستفيدين من المشروع الرامي الى تغيير القطاع غير المهيكل في المجال الصناعي، وتحويله إلى قطاع مهيكل ومنظم، في فصاء بستوفي جميع الشروط اللازمة في مناطق الأنشطة الاقتصادية والحرفية، مع مراعاة توفير البنيات الأساسية الضرورية، والمرافق الإدارية والصحية والبيئية اللازمة. ثم ضمان مواكبة المهنيين المستفيدين بهدف إدماجهم في هذه المنطقة الجديدة.
علما أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بـ 320 مليون درهم، ساهم فيها مجلس جهة الشمال ب 50 مليون درهم. وذلك من اجل إنجاز منطقتين للأنشطة الاقتصادية فوق وعائين عقاريين، يوجد الأول على الطريق المداري بين جماعة البحرين التي يرأسها ادريس ساور المنصوري، والثاني على الطريق المداري رقم 9 بتراب مقاطعة مغوغة، على مساحة إجمالية تقدر ب 26,6هكتار.

مشاركة