الرئيسية سياسة تحالف قوي يحسم تشكيل مجلس جماعة مكناس

تحالف قوي يحسم تشكيل مجلس جماعة مكناس

IMG 20210913 WA0006
كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2021 - 11:38 صباحًا


صوت العدالة- متابعة


حسم تحالف بين الأحزاب الكبرى المكونة لمجلس جماعة مكناس جدل تشكيل فريق المجلس وذلك بإختيار تحالف قوي ومنسجم بين أربعة أحزاب كبرى الى جانب باقي الأحزاب المشكلة للمجلس والتي تمثل مختلف أحياء مدينة مكناس في سابقة من نوعها في تاريخ المجلس.
أكد بدر طاهري المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار انه تم الوصول الى إتفاق بين الأحزاب الكبرى التي نالت أكبر عدد من أصوات الناخبين و تم إستحضار مصلحة الساكنة في تشكيل هذا التحالف بكل تجرد ومسؤولية ونكران للذات وهو ما أفضى إلى منح رئاسة المجلس للحزب الذي تصدر نتائج الإنتخابات الجماعية أي حزب التجمع الوطني للأحرار تحت قيادة جواد باحجي.
و أكد عباس المغاري وكيل لائحة حزب الإتحاد الدستوري أنه تم تقديم مجموعة من التنازلات وتغليب المصلحة العامة التي تقتضي في هذه الظرفية فريقا قويا ومنسجما يضم خيرة كفاأت وأطر المدينة حيث تقرر في هذا الإطار أن تؤول رئاسة المجلس لوكيل لائحة الحزب الذي حصد أكبر عدد من أصوات الساكنة المكناسية ويتعلق الأمر بجواد باحجي.
وينتظر أن يتم تشكيل مجلس جماعة مكناس من أربعة أحزاب رئيسية وهي على التوالي : حزب الأحرار، الإتحاد الدستوري، الإستقلال، الإتحاد الاشتراكي الى جانب ما يزيد عن 14 مستشارا يمثلون مجموعة من الأحزاب المكونة للمجلس الجماعي.

مشاركة