الرئيسية أحداث المجتمع تازة،  لقاء تشاوري ترابي حول “مدرسة الجودة للجميع”

تازة،  لقاء تشاوري ترابي حول “مدرسة الجودة للجميع”

كتبه كتب في 8 يونيو، 2022 - 11:10 مساءً

صوت العدالة-تازة

مواصلة للمشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، تحت شعار: “تعليم دو جودة للجميع”، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في محطتها الإقليمية، احتضنت القاعة الكبرى بمقر عمالة إقليم تازة يومه الأربعاء 08 يونيو 2022 فعاليات اللقاء الترابي الذي تم تنظيمه من طرف المديرية الإقليمية للوزارة بشراكة مع عمالة إقليم تازة.

حضر هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد عامل الإقليم، ممثلون عن السلطات المحلية، والأجهزة الأمنية، والمنتخبون، والمصالح الخارجية للقطاعات الحكومية والأطر الإقليمية، وجمعيات وفعاليات المجتمع المدني المحلي، وممثلو أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى فاعلين آخرين.

في كلمته الافتتاحية رحب السيد عامل إقليم تازة بالحضور، مذكرا بالسياق العام الذي تندرج في إطاره هذه المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، والذي يروم إشراك مختلف الفعاليات الترابية في إغناء مضامين خارطة الطريق 2022- 2026 التي تسعى إلى الارتقاء بالمدرسة المغربية.

أعقب ذلك تقديم عرض حول مضامين هذه الخارطة، من طرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، والذي أكد فيه على أهمية كل الأفكار و الخلاصات والاقتراحات التي ستنبثق عن أشغال هذا اليوم التشاوري.

بعد ذلك، توزع المشاركون على ثلاث ورشات، حيث تم تدارس سبل الارتقاء بالمدرسة المغربية من أجل ترسيخ مدرسة ذات جودة للجميع انطلاقا من ثلاثة محاور، يتعلق الأمر، أولا بموقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية، وثانيا بدعم الجماعة الترابية للمدرسة، وأخيرا بالتوافق بين طموح المحلي، وطموح المدرسة.

بعد انتهاء أشغال هذه الورشات التي مرت في جو يسوده الانخراط والتفاعل الإيجابيين، التأم الحضور في جلسة عامة ختامية قدمت فيها من طرف السيد الميسر الرئيسي للقاء أهم الأفكار والمقترحات والتوصيات التي خلصت إليها هذه المشاورات.

مشاركة