الرئيسية أحداث المجتمع تارودانت…زيارة ميدانية للسيد نزار بركة وزير التجهيز و الماء لتفقد مدى تقدم اشغال مشروع تعلية سد المختار السوسي.

تارودانت…زيارة ميدانية للسيد نزار بركة وزير التجهيز و الماء لتفقد مدى تقدم اشغال مشروع تعلية سد المختار السوسي.

IMG 20240226 WA0005.jpg
كتبه كتب في 26 فبراير، 2024 - 7:25 صباحًا


صوت العدالة :عبد القادر خولاني.

في إطار زيارت الميدانية لإقليم تارودانت، للسيد نزار بركة ، وزير التجهيز والماء عشية يوم الجمعة 26 يناير 2024، بمعية كل من السيد والي جهة سوس ماسة – عامل عمالة أكادير إداوتنان، والسيد عامل إقليم تارودانت، والسيد رئيس مجلس جهة سوس-ماسة، وعدد من السيدات والسادة المنتخبين، والسيدات والسادة أطر الوزارة، لتفقد تقدم أشغال مشروع تعلية سد المختار السوسي بعد تسريع وتيرة إنجازه.

وخلال هذه الزيارة التفقدية ، تم تقديم لمحة شاملة من طرف السيد مدير وكالة الحوض المائي لسوس-ماسة على أهم المنشآت المائية والفرشات الرئيسية بالحوض، وكذا الوقوف على مدى تقدم أشغال تعلية سد المختار السوسي، حيث تم التأكيد على أن نسبة الأشغال فيه فاقت نسبة 42%، كما تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال بسد تامري، حيث تم التأكيد على أن نسبة أشغاله بعد تسريع وتيرتها فاقت نسبة 29%.

وخلال هذه الزيارة، أكد السيد نزار بركة أن هناك انتظارات كبيرة ورهانات كبرى معقودة على جهة سوس-ماسة في ظل إكراهات هيكلية مرتبطة بالجفاف وندرة التساقطات. مشيرا إلى العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله لإشكالية الماء بالمغرب، ومهيبا بضرورة تنفيذ توجهات جلالة الملك السامية بالعمل على تسريع بناء السدود الكبرى وتقليص مدة إنجازها، لتأمين العرض العادي والكافي من الموارد المائية في ظل الجفاف والتغيرات المناخية وارتفاع الحاجيات على هذه المادة الحيوية.

مشاركة