الرئيسية أمن بمشاركة 33 دولة من بينها المغرب.. انطلاق “تمرين الأسد المتأهب 2024” في الأردن

بمشاركة 33 دولة من بينها المغرب.. انطلاق “تمرين الأسد المتأهب 2024” في الأردن

467290 0 1662303706.jpg
كتبه كتب في 12 مايو، 2024 - 5:15 مساءً

انطلقت اليوم الأحد 12 ماي 2024، في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة بالأردن، فعاليات “تمرين الأسد المتأهب 2024″، والذي يشارك فيه 33 دولة من بينها المغرب.

وفي كلمة ألقاها مدير التدريب العسكري العميد الركن حسن الخالدي خلال المؤتمر، أكد على أن القيادة العامة للقوات المسلحة تسعى من خلال استراتيجياتها التدريبية والأمنية إلى تعزيز العلاقات العسكرية مع شركائها من الدول الصديقة، مؤكدًا أن “تمرين الأسد المتأهب” يعد أحد أهم نتاجات هذه الشراكات التي تعزز التعاون والتنسيق بين الدول المشاركة في المجالات العسكرية كافة.

من جانبه، أشار مدير تمرين الأسد المتأهب من الجانب الأمريكي العميد جيسون بنسون إلى أن التعاون مع الدول الشريكة يوفر فرصة لمتابعة الوسائل الجديدة والمبتكرة للتصدي للتهديدات المشتركة للأمن الإقليمي على المستوى العملياتي. وأضاف بنسون أن التمرين يهدف إلى تحسين قدرة الدول المشاركة على التخطيط والعمل ضمن تحالفات دولية، ويشمل تدريبا على مواجهة التهديدات السيبرانية وتنسيقا في مكافحة الإرهاب والاستجابة للكوارث والعمليات الإنسانية وغيرها.

يهدف “تمرين الأسد المتأهب” لهذا العام إلى تحقيق العديد من الأهداف على مستوى الاستراتيجيات والعمليات والتعبوية، منها إيجاد فهم مشترك للدول المشاركة حول طبيعة التهديدات المستجدة وتوجهاتها ومكافحتها، إضافةً إلى تعزيز التعاون وتطوير قدرات الدول في مجالات الأمن والدفاع.

يشار إلى أن “تمرين الأسد المتأهب” يشارك به 33 دولة، من بينها الأردن، الولايات المتحدة الأمريكية، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، المغرب، مصر، وغيرها، ويمثل منصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن والدفاع.

مشاركة