الرئيسية أحداث المجتمع بلاغ تضامن المحامون مع الاستاذ عبد الصادق البوشتاوي

بلاغ تضامن المحامون مع الاستاذ عبد الصادق البوشتاوي

9384
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2017 - 12:34 صباحًا

بلاغ التضامن مع الاستاذ عبد الصادق البوشتاوي:

إن المحاميات والمحامين، في هيئة الدفاع عن المتابعين في ملفات معتقلي حراك الريف ،
يتابعون بقلق كبير، المضايقات التي يتعرض لها زميلهم في هيئة الدفاع الاستاذ عبد الصادق البوشتاوي، المحامي بهيئة تطوان، بمناسبة قيامه بمهام الدفاع عن هؤلاء المعتقلين .

إن استدعاء الشرطة القضائية، ثم النيابة العامة، للاستاذ عبد الصادق البوشتاوي، في شأن مهني، يشكل خرقا سافرا لحصانة الدفاع ولقواعد حماية استقلال المحامين المنصوص عليها في القانون المنظم لمهنة المحاماة وفِي وثيقة المبادئ الأساسية بشأن استقلال المحامين وغيرها من المواثيق والاعلانات الدولية.

و عليه نعلن للرأي العام الوطني و الحقوقي مايلي :

1- شجبنا لهذه المضايقات التي مست الأستاذ عبد الصادق البوشتاوي و جهوده في الدفاع عن موكليه و التي تدفعنا للشك في ضمانات المحاكمة العادلة للمتهمين أمام قضاء نزيه ومستقل وبدفاع حر ومهني.

2- نعبر عن تضامننا المطلق و اللامشروط مع زميلنا مع استعدادنا خوض جميع الأشكال النضالية لذلك .

3- ندعو جميع السلطات الإدارية والقضائية إلى إيقاف جميع هذه المضايقات، واحترام قواعد ممارسة المهنة ودورها باعتبارها مهنة حقوقية تؤدي مهامها لمساعدة العدالة وكشف الحقيقة وضمان الانصاف.

4- نوجه نداء إلى المؤسسات المهنية، المحلية والوطنية والدولية، وجميع المؤسسات الوطنية والدولية المهتمة بحقوق الانسان، وبالحق في المحاكمة العادلة، لبذل جميع الجهود والتدخل الحازم من أجل حماية استقلال المحامين و القيام بكل المساعي لفرض احترام القواعد القانونية والمهنية التي تشكل حصانة الدفاع.

5- إننا نعتبر من الآن أننا جميعا معنيون بأي إجراء قد يعرقل قيام زميلنا الاستاذ عبد الصادق البوشتاوي لمهام مهنته، او يخرق المبادئ الاساسية لها، وأننا سنتصدى لذلك بكل حزم ومسؤولية.

هيئة دفاع معتقلي حراك الريف
16 شثنبر 2017

مشاركة