الرئيسية رياضة بعد احتجاج مبابي.. الاتحاد الفرنسي يقرر تغير اتفاقية حقوق صور لاعبي منتخب فرنسا

بعد احتجاج مبابي.. الاتحاد الفرنسي يقرر تغير اتفاقية حقوق صور لاعبي منتخب فرنسا

كتبه كتب في 20 سبتمبر، 2022 - 1:13 مساءً

يوسف العلوي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أنه سيراجع اتفاقه بشأن حقوق صور اللاعبين في أسرع وقت ممكن، بعد احتجاج المهاجم كيليان مبابي على الاتفاقية السابقة، ورفضه المشاركة في أنشطة الرعاية المقررة هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن ينظم مهاجم باريس سان جيرمان وزملاؤه في منتخب فرنسا صورة للفريق، وأنشطة رعاية أخرى قبل كأس العالم 2022 في مركز التدريبات في كليرفونتين اليوم الثلاثاء، لكن مبابي قال إنه لن يشارك – وهو قرار أيده كبار اللاعبين في المنتخب الفرنسي.

ويريد مبابي أن يكون له رأي بشأن الرعاة المرتبطة باللاعبين الفرنسيين أثناء قيامه بواجبه الدولي – فهو لا يريد تأييد بعض العلامات التجارية، بما في ذلك سلاسل الوجبات السريعة وشركات المراهنات، المتعاقد عليها مع المنتخب الوطني.

وقال مبابي في بيان رسمي “قررت عدم المشاركة في جلسة التصوير بعد رفض الاتحاد الفرنسي تغيير اتفاقية حقوق الصورة مع اللاعبين”.

وأضاف: “أنا وممثلي نأسف تمامًا لأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق كما طلبنا قبل كأس العالم في قطر”.

بعد ذلك، عقد اجتماع استمر 45 دقيقة شارك فيه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم “نويل لوجريت” واللاعبين هوجو لوريس ورافائيل فاران ومبابي والمدرب ديدييه ديشان قبل التدريبات يوم أمس الاثنين.

أخبر اللاعبون لوجريت وديشان أنهم متضامنين مع مبابي، وأنهم يريدون أيضًا أن يتم استشارتهم حول رعاة المنتخب الوطني حتى لا يتعارضوا مع الاتفاق الموقع مع بعض الرعاة المتعاقدين معهم.

انتهى الاجتماع باتفاق جميع الأطراف على ضرورة إجراء تغيير حول الاتفاقية، مع استعداد مبابي الآن، للمشاركة في أنشطة الرعاية المقرر اقامتها اليوم الثلاثاء.

مشاركة