الرئيسية أحداث المجتمع برئاسة محمد الشقيق انطلاق اشغال الدورة العادية لجماعة واحة سيدي ابراهيم لشهر فبراير

برئاسة محمد الشقيق انطلاق اشغال الدورة العادية لجماعة واحة سيدي ابراهيم لشهر فبراير

IMG 20240206 WA0002.jpg
كتبه كتب في 6 فبراير، 2024 - 11:46 صباحًا

انعقدت، صباح يومه الثلاثاء، اشغال دورة فبراير العادية لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم، تحت اشراف رئيس المجلس محمد الشقيق.
هذا، وقد تم خلال الدورة، الدراسة والمصادقة على التقرير السنوي لبرنامج عمل الجماعة 2023، والدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بمساهمة الجماعات الترابية في تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر وبرامج التكوين لدار المنتخب.
كما عرفت الدورة الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة من أجل حماية دواوير واحة سيدي إبراهيم من خطر الفيضانات. والدراسة والمصادقة على اتفاقية تعاون وشراكة لتزويد جماعة واحة سيدي إبراهيم بالمياه العادمة المعالجة.
بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على إجراء الدراسة التقنية المتعلقة بتهيئة واد الرخامات (واد الجدر) وخرب بن الصحراوي لحماية الساكنة من خطر الفيضانات بجماعة واحة سيدي إبراهيم. والدراسة والمصادقة على الموافقة المبدئية حول إبرام اتفاقية تعاون وشراكة بين المجلس الجماعي ووكالة الحوض المائي تانسيفت لحماية الساكنة من فيضانات واد الرخامات (واد الجدر) وخرب بن الصحراوي بجماعة واحة سيدي إبراهيم.
كما شهد جدول اعمال الدورة الدراسة والمصادقة على إلغاء النقطة التاسعة من جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 والمتعلقة بقبول هبة مبلغ مالي قدره 400.000.00 درهم من طرف حمزة العامري لفائدة جماعة واحة سيدي إبراهيم، وذلك لاقتناء بقعتين أرضيتين قصد تخصيصهما لتجهيز عمومي بتراب الجماعة. والدراسة والمصادقة على قبول هبة تتعلق ببقعة أرضية مسماة الدراع الكبير) مساحتها 641م كائنة بدوار أولاد بلعكيد اقتنتها شركة أبواب حمدان باسم ممثلها القانوني حمزة العامري بن أحمد بن العربي لفائدة جماعة واحة سيدي إبراهيم حيث ستخصصها لتجهيز عمومي (وحدة تعليمية).
بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لإحداث طريق عرضها 10 أمتار وطولها 140م “مجموعة الزواي” بدوار أولاد بلعكيد مع تعيين والتخلي عن العقارات الموجودة بتراب الجماعة والحقوق العينية العقارية المرتبطة بها والمراد نزع ملكيتها اللازمة لهذه الغاية لما تستوجبه العملية من منفعة عامة. والدراسة والمصادقة على برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2023.
هذا وتجدر الاشارة الى ان اعضاء مجلس واحة سيدي ابراهيم صوتوا بالاجماع على النقاط العشر.

مشاركة