الرئيسية أحداث المجتمع بالصور : حملة تحسيسية و توعوية ضد وباء كورونا بمدينة أزيلال من تنظيم جمعية الخير للتنمية الإجتماعية….

بالصور : حملة تحسيسية و توعوية ضد وباء كورونا بمدينة أزيلال من تنظيم جمعية الخير للتنمية الإجتماعية….

IMG 20200820 WA0098.jpg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2020 - 10:32 مساءً

صوت العدالة / منير أبراغ

بتنسيق مع السلطة المحلية ، نظمت جمعية الخير للتنمية الإجتماعية صباح يومه الأربعاء 19 غشت الجاري، حملة تحسيسية لفائدة ساكنة مدينة أزيلال من أجل التحسيس بخطورة الوضع الوبائي بالإقليم، والحث على ضرورة تطبيق شروط السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية الموصى بها من قبل السلطات الصحية، لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

وهكذا، يجوب أعضاء الجمعية باستعمال مكبرات الصوت مختلف الشوراع و الساحات العمومية بالمدينة، لإسيما الأماكن التي تعرف نشاطا كبيرا ومكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم إحترام التدابير الإحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الإستهانة بخطورة الفيروس.

كما قامت الجمعية بتوزيع مجموعة من الكمامات بشكل مجاني على ساكنة، وأطلعتهم على مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يتعين عليهم التقيد بها قصد الإستعمال السليم للكمامات، وكذا التعرف على جل الخطوات الواجب إستعمالها من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون، أو بمطهر كحولي، والتأكد من عدم وجود أي ثقب بالكمامة قبل إستعمالها.

IMG 20200820 WA0100

ويسعى منظمو الحملة، إلى لفت إنتباه الساكنة إلى ضرورة التقيد الدقيق بالتدابير الصادرة عن السلطات الصحية عبر تحسيس أكبر عدد من المواطنين حول أهمية إرتداء الكمامات الواقية وإحترام التباعد الجسدي، باعتبارهما من الإجراءات الإحترازية التي يمكنها أن تساعد على إنقاذ الأرواح البشرية.

و في تصريح أحد أعضاء الجمعية أضاف أن الحملة لازالت مستمرة، باستعمال كل الوسائل التواصلية والتحسيسية والوقائية المتوفرة، كتوزيع الكمامات، وتوعية الشباب والنساء عن قرب، وزيارة المحلات التجارية، والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

هذا، وقد جددت الجمعية الدعوة لعموم المواطنين والمواطنات بالإقليم ، إلى ضرورة مواصلة الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والإنخراط التام بالتدابير الإحترازية التي إتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية، إلى غاية الإنتصار النهائي على هذا الفيروس اللعين.

IMG 20200820 WA0099
مشاركة