الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق الدوري الوطني الشبابي في كرة القدم المصغرة تحت شعار” الطريق الى كأس العالم ” بورزازات.

انطلاق الدوري الوطني الشبابي في كرة القدم المصغرة تحت شعار” الطريق الى كأس العالم ” بورزازات.

كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2022 - 12:00 صباحًا

صوت العدالة – عبد الله أيت المؤذن
احتضنت دار الشباب الحسن الثاني بورزازات فعاليات انطلاق الدوري الوطني الشبابي في كرة القدم المصغرة، يوم الجمعة 09 شتنبر 2022، حيث أشرف السيد المدير الإقليمي لقطاع الشباب بورزازت سعيد أويي بحضور مدير دار الشباب الحسن الثاني السيد منير عباد وممثلي لعصبة جهة درعة تافيلالت لكرة القدم وفعاليات المجتمع المدني ، على إعطاء انطلاقة هذا الدوري الوطني الشبابي. كما تتبع مع الوفد الحاضر والجمهور الحاضر أطوار المقابلة الافتتاحية بملعب دار الشباب.
وفي تصريح ” لصوت العدالة” أكد السيد سعيد اويي أن هذا الدوري جاء تبعا لدورية وزارة الشباب والرياضة والثقافة والاتصال -قطاع الشباب ، إلى المديرين الجهويين والإقليميين ، في موضوع: تنظيم دوري وطني شبابي في كرة القدم المصغرة في الفترة الممتدة مابين فاتح شتنبر إلى غاية متم شهر أكتوبر، تحت شعار ” الطريق إلى كاس العالم”، كما عبر عن امتنانه وسعادته بمعية طاقمه الإدارية بالمديرية الإقليمية للشباب على استضافة ورزازات لمثل هذه الأنشطة الوطنية الكبرى، حيث نطمح إلى نجاح الدوري بكل المقاييس خلال هذه الفترة التي سيطالها الدوري- كما قال السيد المدير الإقليمي، متمنيا النجاح والتوفيق لكل الفرق المشاركة في هذا الدوري الشبابي ومن أجل تمكين شباب المنطقة من فرصة حضور ومساندة المنتخب الوطني خلال مشاركته في فعاليات كأس العالم.
وفي ذات السياق عبر مدير دار الشباب الحسن الثاني السيد منير عباد في مستهل تصريحه ل”صوت العدالة ” عن سعادته كمسير لدار الشباب ونيابة عن طاقمه الاداري لاستضافة دار الشباب بورزازات الدوري الشبابي الوطني نظرا لقيمته الوطنية. ويضيف أن الهدف من هذا الدوري إعطاء المشجعين المغاربة فرصة حضور نهائيات كأس العالم بدولة قطر2022، من أجل دعم المنتخب الوطني الأول، والمنتخب الوطني النسوي بنهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023.متمنيا لكل النتخبين التوفيق والنجاح خلال كأس العالم ولما لا التأهل إلى الأدوار النهائية لهذه الكأس العالمية الغالية.
وجدير بالذكر أن تنظيم هذا الدوري الوطني يندرج أيضا في إطار الحملة الوطنية التي تقوم بها وزارة الشباب والثقافة والاتصال التي تهدف من خلالها إلى مساندة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم ، وذلك عبر تمكين الشباب من فرصة حضور ومساندة المنتخب الوطني خلال مشاركته في فعاليات كأس العالم 2022 بقطر.

مشاركة