الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق الدورات التكوينية لفائدة حاملي الأفكار والمشاريع بمنصة الشباب بالخميسات

انطلاق الدورات التكوينية لفائدة حاملي الأفكار والمشاريع بمنصة الشباب بالخميسات

كتبه كتب في 3 فبراير، 2022 - 11:52 مساءً

كريم العماري_صوت العدالة

شهدت، دار الشباب 20 غشت بالخميسات منذ يوم الأربعاء 02/02/2022 حتى يوم الجمعة 2022/02/04 تنظيم الورشة التدريبية للمجموعة الأولى (ما قبل الإنشاء) في برنامج “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب” في نسخته الأولى بالمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات، تحت القيادة الراشدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، و بتعليمات من عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح.

و شارك، في الدورة كل من ممثل قسم العمل الاجتماعي بالعمالة وممثل المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية من أجل جلب هذا المشروع على أرض الواقع والشروع في استقبال شباب يمثلون مدينة الخميسات، تيفلت، الرماني، والماس وسيدي علال البحراوي، في منصة الشباب بمدينة الخميسات من أجل الدورة الانتقائية الأولية. ثم استقبالهم هذه المرة في دار الشباب من أجل الاستفادة من الورشة الأولى من النموذج الاقتصادي لدراسة المشروع والوضعيات القانونية وتقنيات التواصل.

و يهدف البرنامج، إلى دعم ومواكبة حاملي المشاريع الذين تتوفر فيهم الشروط الآتية: أن يتراوح سنهم بين 18-45 سنة، و يقيمون بعمالة الخميسات، و لم تتجاوز مدة مشروعهم 12 شهرا.

وللإشارة، فقد تقدم 745 شخصا من إقليم الخميسات، من حاملي الأفكار والمشاريع، من أجل التسجيل في منصة شباب الخميسات، بهدف الاستفادة من برنامج “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب”.

مشاركة