الرئيسية أحداث المجتمع امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالشمال يطالب بخلق فضاءات لاشتغال الحرفيين

امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالشمال يطالب بخلق فضاءات لاشتغال الحرفيين

IMG 20190628 WA0014
كتبه كتب في 28 يونيو، 2019 - 1:09 صباحًا

صوت العدالة: عبد السلام العزاوي

قدمت خلال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 27 يونيو 2019، العديد من المشاريع والأوراش المهمة، التي سيكون لها آثار ايجابي على المهنيين والمستثمرين في القطاع.
بحيث سيتم إحداث منطقة مخصصة لاحتواء الأنشطة المزعجة، المخصص لها 137 مليون درهم، مع احتمال إضافة 15 مليون درهم كدعم لمجلس جهة الشمال، من أجل إقامة 206 ورشة 33705 متر مربع.
دون إغفال تقوية إشعاع التكوين المهني بأصيلة، عبر المركب المندمج للصناعة التقليدية بالمدينة، ثم دار الصانعة بأحد الغربية، فترميم المدينة العتيقة بوزان، ثم سوق تضامني.
وفي تصريحه لنا، أوضح امحمد الحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، باعتماد شساعة المداخيل فيما يخص البطائق وشواهد ممارسة المهنة، من اجل مساهمة الصانع التقليدي، في الميزانية ومداخيل المؤسسة، لكي يتم تيسير الحصول على الدعم من طرف الوزارة الوصية على القطاع.
وأفاد امحمد الحميدي، باحداث المنطقة الصناعية الخاصة بالحرفيين بطنجة، مع التفكير في انجاز مناطق أخرى بجل أقاليم الشمال، بحكم الإشكال الحقيقي الذي تعيش على وقعه الجماعات الترابية مع الصناع التقليدين،متربط أساسا بشكاوي المواطنين، بعضها كيدي وأخرى واقعي، الشيء الذي يجعل الصناع ينتقلون بصفة متكررة، من حي إلى آخر، بسبب الإغلاق الناتج عن الشكاوي. فالبعض منهم اضطر للتخلي عن المهنة بشكل نهائي، مما يفرض خلق فضاءات للاشتغال في مدن الشمال. من أجل توفير فرص الشغل، والمساهمة في الاقتصاد الجهوي والوطني.

مشاركة