الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..اليوم الثاني من الملتقى الثالث للفيدرالية الاقليمية لآباء وأمهات وأولياء تلاميذ اقليم الخميسات.

تيفلت..اليوم الثاني من الملتقى الثالث للفيدرالية الاقليمية لآباء وأمهات وأولياء تلاميذ اقليم الخميسات.

IMG 20230225 WA0030.jpg
كتبه كتب في 25 فبراير، 2023 - 4:48 مساءً

صوت العدالة-مصطفى بوحاجة

عرف اليوم الثاني للملتقى الإقليمي الثالث ،للفيدرالية الاقليمية لآباء وأمهات واولياء تلاميذ اقليم الخميسات، برنامج حافل ،تضمن ورشات في التدبير الاداري والمالي لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ،ثم أشغال الجمع العام للفيدرالية الاقليمية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ باقليم الخميسات، واختتم بانتخاب رئيس المكتب الاقليمي للفيدرالية الاقليمية، وتكليفه بتشكيله مكتبه التنفيذي.

وحضر اليوم الثاني للملتقى،بالاضافة الى الرئيس الوطني للفيدرالية الوطنية المغربية،والكاتب العام والكاتب الجهوي، والمكتب الوطني، نائب رئيس جماعة تيفلت المصطفى بومهدي ، وفعاليات مدنية ومهتمين بالشأن التعليمي بالاقليم.

في بداية الإجتماع شكر السيد محمد الحسيني مجددا الحضور على تلبية الدعوة كما سلط الضوء على معظم النقط، التي يمكنها الرقي بالعملية التربوية ،مع ذكر العديد من الإكراهاتالتي بامكانها أن تعيق الفعل التروي بشكل عام.منوها بكل الجمعيات التي تشتغل في الميدان، والاي شاركت في هذا المنتدى، وعلى وجه الخصوص الأخ مصطفى بومهدي الذي كان دائما في خدمة كل المؤسسات التعليمية بالمدينة،مهنئا إياه، ونيابة عن باقي الحضو ر بانتخابه عضوا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.
بدوره هنأ المصطفى بومهدي الفيدرالية الاقليمية على نجاح الملتقى،معتبرا إياه دعامة أساسية للنهوض وتجويد خدمات جمعيات أباء أمهات أولياء التلاميذ التي تساهم في تنمية وتجويد المنظومة التعليمية ، دون أن ينسى شكر السيد رئيس المجلس البلدي عبد صماد عرشان الذي يرجع له الفضل في إنجاح هذا اللقاء، بدعمه ماديا ومعنويا.
كلمة الرئيس الوطني انصبت حول الفعل التربوي والرهانات المستقبلية لانجاح كل المخططات،بشكل تشاركي فعال،الفعل التشاركي،الذي أبدع في تفصيله الكاتب العام،الذي ركز على دور جمعيات الآباء لي توفير المناخ المناسب لانجاح كل عملية تربوية.

بعدها فتح باب الترشيح لرئاسة المكتب تلإقليمي ،حيث جدد الجمع العام التقة في الأخ محمد لحسينيكرئيس اقليمي للفيدرالية الاقليمية لولاية أهرى،مع تكليفه باشكيل المكتب التنفيذي الاقليمي.

مشاركة