الرئيسية أحداث المجتمع الناظور : العظام البشرية المكتشفة تعود لزوجة و والدة متطرف +صور

الناظور : العظام البشرية المكتشفة تعود لزوجة و والدة متطرف +صور

كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2022 - 2:29 مساءً

صوت العدالة : محمد زريوح

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية يومه الخميس من تفكيك خيوط العثور على عظام بشرية مر عليها أزيد من 20 سنة، بمدينة العروي والتي تعود لمتطرف تمكن من قتل أمه وزوجته والذي يوجد رهن الاعتقال بسجن عكاشة .

وقالت مصادر «  صوت العدالة « أن العظام البشرية التي عثر عليها في منزل مهجور بمنطقة “بوخنوز” ضواحي مدينة العروي، يرجح أنها تعود لوالدة و زوجة السجين على خلفية قضايا الإرهاب،وذلك بعدما اعترف بمكان الجثتين، حيث تم بعد ذلك تكليفُ فرقة أمنية مركزية خاصة بالتنقل إلى عين المكان، حيث تمت الاستعانة بجرافة للبحث عن الجثتين.

هذا و حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، و بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس الأربعاء 28 دجنبر الجاري، من تحديد مكان دفن عظام بشرية داخل بقايا مسكن مهجور بمنطقة “بوخنوز” ضواحي مدينة العروي، والذي كان يأوي في وقت سابق عناصر متطرفة.
وقد مكنت العمليات الميدانية و إجراءات المسح التقني التي باشرها خبراء مسرح الجريمة بتعاون مع مكتب حفظ الصحة و عمال الإنعاش الوطني و ممثلي السلطة المحلية، تحت الإشراف المباشر لنائب الوكيل العام للملك بمدينة الناظور، من استخراج بقايا عظام بشرية يشتبه في كونها مرتبطة بجريمة قتل عمد وقعت في سنة 1999.

و قد تم تحديد مكان إخفاء هذه العظام البشرية في سياق البحث القضائي الذي كانت تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفية شبهة تسجيل جريمة قتل عمد كان ضحيتها شخصٌ اختفى في سنة 1999، في ظروف مشكوك فيها و لها علاقة بدوافع إجرامية متطرفة.

وقد تم انتداب دكتور مسؤول عن مكتب حفظ الصحة بالناظور وكذا الطبيب الرئيسي بقسم الطب بالمستشفى الحسني بنفس المدينة، و الذين حضروا لمكان العثور على بقايا هذه العظام البشرية، كما تم تسخير خبراء الشرطة العلمية و التقنية لاستخلاص عينات الحمض النووي بغرض إخضاعها للمطابقات العلمية الضرورية، للكشف عن الهوية الحقيقية للضحية المفترض.

مشاركة