الرئيسية أحداث المجتمع النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة يجمع بين الرياضة والترفيه والعمل الاجتماعي.

النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة يجمع بين الرياضة والترفيه والعمل الاجتماعي.

كتبه كتب في 17 أبريل، 2022 - 9:50 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

انخرط النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة، الذي يرأسه أحمد بناني، في العديد من المبادرات الهادفة، خاصة ذات الطابع الاجتماعي والاحساني، رغبة من أعضاء مكتب الإطار والمنخرطين، في إدخال الفرحة والسرور على فئات عريضة من المجتمع، خاصة الذين يعيشون في وضعية هشاشة.
فقد ارتأى النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة، في شخص رئيسه أحمد بناني، وبمعية خالد البقالي امين المال، إلى تنظيم يوم الأحد 17 ابريل 2002، بشاطئ مرينا باي، المحطة الأولى، من النسخة الأولى لسباق الصيد العمودي، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وذكرى الزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس إلى طنجة.
وتعد التظاهرة الأولى من نوعها على المستوى الوطني، التي تحمل طابعا احسانيا صرفا، بحكم توزيع الكميات المصطادة من الأسماك، على مؤسستين اجتماعيتين، المتمثلة في حضانة طنجة، التي تقوم رئيستها خديجة بوعبيدي بمجهودات جبارة، في مجال رعاية الأطفال، ومؤسسة دار المسنين بعاصمة البوغاز.

ويتوخى النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة، في شخص رئيسه أحمد بناني، بهاته المباردة التي رسمت البسمة على شفاه مجموعة من نزلاء المؤسستين الاجتماعيتين المستفيدتين، ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتشجيع الجمعيات والنوادي بطنجة، على المساهمة في عمل الخير.
كما أقيم بالمنسبة حفل توزيع الجوائز على المتوجين في المحطة الأولى، من النسخة الأولى لسباق الصيد العمودي داخل القارب، وذلك بحضور نور الدين شنكاشي نائب عمدة طنجة، المعروف عنه مساهمته في العديد من المبادرات الهادفة.
للإشارة فقد ساهمت اللجنة المنظمة، المشكلة من أحمد بناني، رئيس النادي، خالد البقالي امين المال، عادل المودني مدير الدورة، وآخرون في انجاح المبادرة الاجتماعية، التي شارك فيها مجموعة من الصيادين، على متن 22 قارب، بدخولهم من الساعة السادسة صباحا، إلى غاية الثالثة بعد الزوال.

مشاركة