الرئيسية أحداث المجتمع المواهب القنيطرية تخطف الأنظار و تحصد اللقب القاري الوحيد للمغرب من كينشاسا

المواهب القنيطرية تخطف الأنظار و تحصد اللقب القاري الوحيد للمغرب من كينشاسا

كتبه كتب في 22 فبراير، 2022 - 3:26 مساءً

صوت العدالة- حنان جرنيج

فاز المنتخب المدرسي النسوي لكرة القدم ببطولة إفريقيا لكرة القدم المدرسية، التي إحتضنتها العاصمة الكونغولية كينشاسا يومي 19 و20 فبراير 2022، بعد انتصاره في المباراة النهائية التي جمعته الأحد 20 فبراير الماضي بمنتخب جنوب إفريقيا بهدف لصفر على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا.
و حقق المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية المدرسية هذا الإنجاز الغير مسبوق بعدما فاز في مباراة نصف النهائي على منتخب البنين بهدفين لهدف، وقبلها في الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا (1\0) والكونغو الديمقراطية (8\1).
كما تم تتويج فاطمة الزهراء نعينيعة، لاعبة نادي سبو الذي يترأسه حكيم دومو رئيس عصبة الغرب والعضو الجامعي، بلقب أحسن لاعبة في البطولة الافريقية.
كما أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، و باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، بالعمل القاعدي الذي يقوم به المغرب من خلال الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية (تحت وصاية وزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة) و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
و حصدت اللاعبة نعينعة العلامة الكاملة ، وهو ما يشهد على العمل الجبار الذي يقوم به حكيم دومو من خلال نادي سبو وعصبة الغرب تحت إشراف الجامعة الملكة لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع ، للارتقاء بكرة القدم النسوية خاصة المدرسية .

مشاركة