الرئيسية أحداث المجتمع المضيق..المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش خلال اللجنة الإقليمية.

المضيق..المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش خلال اللجنة الإقليمية.

IMG 20240302 WA0114.jpg
كتبه كتب في 2 مارس، 2024 - 10:21 مساءً

صوت العدالة :عبدالقادر خولاني.

تمت المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش في إطار اللجنة الإقليمية ليوم الجمعة فاتح مارس 2024، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية المنعقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق،في الاجتماع الذي ترأسه السيد ياسين جاري عامل صاحب الجلالة على عمالة المضيق الفنيدق، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة السيد عبد الرزاق الكولجي، السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، السادة رؤساء جماعتي العليين وبليونش، السيد المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب، والسادة أعضاء اللجنة الإقليمية.
و يندرج هذا الإجتماع في إطار تفعيل مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160د/ 1049د بتاريخ 28 أبريل 2023 ، بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي.

وفي مستهل الاجتماع اللجنة الإقليمية ، أشاد السيد العامل بأهمية هذ الورش وتأثيره الإيجابي على ساكنة المنطقة وبعده التنموي. كما أكدت السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان أن المصادقة على هذه التصاميم تأتي كثمرة للجهود المبذولة من طرف أطر الوكالة، مصالح العمالة والجماعتين الترابيتين المعنيتين، وباقي أعضاء اللجنة التقنية.

بعد العرض الذي قدمه أطر الوكالة الحضرية ومناقشة محاوره، تمت المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش، البالغ عددها 15 دوارا تغطي مساحة 285 هكتارا، تشمل 12 دوارا بجماعة العليين بمساحة 230 هكتارا، و3 دواوير بجماعة بليونش بمساحة 55 هكتارا.

وبهذه المصادقة التي تمت خلال اجتماع اللحنة الإقليمية ، أصبحت عمالة المضيق – الفنيدق مغطاة بنسبة 100% بتصاميم تحديد مدارات الدواوير، ستشكل الوثيقة المرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء بجماعتي العليين وبليونش.

IMG 20240302 WA0115
مشاركة