الرئيسية أحداث المجتمع القوات المسلحة الملكية .. قصف قياديين في البوليزاريو حاولوا تنفيذ عملية إرهابية

القوات المسلحة الملكية .. قصف قياديين في البوليزاريو حاولوا تنفيذ عملية إرهابية

media GRGQG GFRXSGFP PXFMP RMSXM GFRXSSFRMP LLPXR GFRXSSWRGMXM X LLSPXFXPSS 660x330 1
كتبه كتب في 16 نوفمبر، 2021 - 12:09 مساءً

كشفت مصادر متطابقة، عن قيام طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الملكية، يوم أمس الاثنين 15 نوفمبر الجاري بقصف قياديين في البوليزاريو حاولوا تنفيذ عملية إرهابية بالقرب من الجدار الأمني العازل.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد تمكنت الطائرة من إيقاف تحركات المرتزقة، وقد أدى هذا القصف إلى مقتل أحد القياديين الذي يدعي أنه مسؤول عسكري وقائد في تندوف.

وقتل الإرهابي مولود علي حنين الذي نصبته العصابة “قائد للمنطقة العسكرية الخامسة”، إلى جانب مجموعة من أعضاء العصابة التي اقترب من منطقة العريش المحمية بجدار أمني عسكري مغربي.

وفر باقي أعضاء العصابة مباشرة بعد تدخل “الدرون” المغربية، في وقت أكدت فيه مصادر أنهم كانوا يسعون إلى تنفيذ عملية إرهابية في الصحراء المغربية روجوا لها بعدما دعوا إلى ترقب أخبار “سارة” عند منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء، لكن الاستهداف العسكري المغربي أحبط كل نواياهم الخبيثة بضغطة زر واحدة.

وكانت صفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت لأول مرة، صورا خاصة بطائرات الدرون الحربية المغربية، التركية الصنع، التي أتارث مخاوف كبيرة لدى النظام العسكري الجزائري، وهي تحلق فوق سماء الأقاليم الصحراوية.

وحسب ما أشارت له الصفحات الفيسبوكية، فإن طائرات الدرون المتحكم فيها عن بعد، تخلق بشكل دائم في سماء الصحراء المغربية لمراقبة تحركات المرتزقة والجهات التي تحاول استهداف الوحدة الترابية للمملكة. ،.

وظهرت طائرة بيرقراد2 المتطورة جدا، من خلال الصور، محلقة في سماء الأقاليم الصحراوية المغربية، بحيث سبق أن أفاد الجيش المغربي بمعلومات حول الطائرة المتحكم فيها عن بعد، تفيد بأنه تسلم دفعة أولى من المنتج، في إنتظار تسلم ما تبقى من الصفقة المغربية- التركية، مشيرا إلى أن الطائرة أتبثت لحدود الساعة قوة لا تضاهيها باقي الطائرات المتحكم فيها عن بعد، في ميدان المعارك.

مشاركة