الرئيسية أحداث المجتمع الفنيدق تألق مشرف وباهر للبطلات وأبطال المؤسسات التعليمية في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي المقامة بمدار ريسينكا طريق سبتة …

الفنيدق تألق مشرف وباهر للبطلات وأبطال المؤسسات التعليمية في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي المقامة بمدار ريسينكا طريق سبتة …

كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2022 - 3:18 مساءً

خولاني عبد القادر

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمضيق الفنيدق، يوم الأربعاء 9 نونبر الجاري، البطولة الإقليمية للعدو الريفي بمدار ريستينكا بطريق مدينة سبتة، وذلك بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتعاون مع مكتب الرياضة بالمديرية.
وقد أعطى انطلاقة لهذه التظاهرة الرياضية الإقليمية، المدير الإقليمي السيد سعيد بودرا بحضور شخصيات مدنية و أمنية و عسكرية …، حيث عرفت مشاركة واسعة و مشرفة لجل المؤسسات التعليمية بالإقليم، تحت إشراف الأطر الإدارية و التربوية خاصة منهم أساتذة مادة التربية البدنية و انخراطهم الايجابي والفعال في هذه البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، و ذلك من خلال وضع استراتيجية محكمة و كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية ، و ذلك بتسطير برامج عمل طموح وأنشطة رياضية وتكوينية بهدف تطوير الكفايات الرياضية للتلاميذ المتدربين والحفاظ على صحتهم البدنية والنفسية والذهنية والاجتماعية.
هذا، وقد حرصت المديرية الإقليمية في هذا الصدد على تفعيل مقتضيات القانون رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، من خلال تطبيق المذكرة الوزارية رقم 12/0506 الصادرة بتاريخ 31 ماي 2022 وذلك بوضع الرزنامة القانونية للتأسيس وتنتظم الجمعيات الرياضية، لخدمة التلاميذ وصنع منهم أبطالا وبطلات المستقبل.


وكانت مناسبة لتتويج عدد من التلاميذ وتلميذات اللواتي حققن المراتب الاولى الثلاث:
الفئة البرعمات / آلاء ريان المرتبة الأولى عن ث.إع. رياض مرتيل، صفاء الجمالي المرتبة الثانية عن م.اغطاس، هاجر الشداد المرتبة الثالثة عن ث.إع.حمان الفواكي.
الفئة البراعم / أحمد رضى القالي المرتية الأولى عن إع. المختار السوزسي، عزوز أسوب المرتبة الثانية عن إع.حمان الفطواكي ، محمد أمين الرحالي المرتبة الثالثة عن إع.رياض مرتيل .
فئة الصغيرات / وداد الشتاوي المرتبة الأولى عن إع.ابن بطزطة، الورداني شيماء المرتبة الثانية عن إع.حمان الفطواكي ، خدبجة دخبيب المرتبة الثالثة عن إع.ابن زيدون .


فئة الصغار /هيثم فارس الرتبة الأولى عن إع.الجبل ، ىدام المرابط الرتبة الثانية عن رياض مرتيل ، حمزة الخلاخ الرتبة الثالثة عن إع.الجبل .
فريق الفتيات/ خديجة الحايد الرتبة الأولى عن إع.ابن بطوطة، أميمة خيدور الثانية عن إع. ابن سينا، كوثر جمعون الثالثة عن إع. ابن سينا.
فريق الفتيان / مروان المرواني الرتبة الأولى عن إع.حمان الفطواكب ، محمد رضا بورحلة الرتبة الثانية عن ث.إع.ابن خلدون ، كريم الركراكي الرتبة الثالثة عن إع.طه حسين .
فريق الشابات/ العناية سهام الرتبة الأولى و فهيمة الدبدي الرتبة الثانية و آية الشعيري الرتبة الثالثة عن عن إع.عبد الخالق الطريس .


فريق الشباب / ىدم التوناتي الرتبة الأولى عن ث.ابن خلدون، وزكريا الشعراوي القهواجي الرتبة الثانية عن ث.ابي ربيع السبتي، وعدنان ابري الرتبة الثالثة عن ث. يعقوب المنصور.

وبهاته النتيجة المشرفة، فقد لقيت المؤسسات التعليمية المؤهلة للمنافسة الجهوية بالعرائش، كل التقدير من طرف المدير الإقليمي للتعليم ومفتش المادة واللجنة الإقليمية للرياضة المدرسية مشيدين بالمجهودات السادة أساتذة خاصة منهم مادة التربية البدنية في مجال التأطير والتدريب الرياضي.

مشاركة