الرئيسية أحداث المجتمع العرض ما قبل الأول للفيلم الأمازيغي الطويل “تراعيت” بأكادير

العرض ما قبل الأول للفيلم الأمازيغي الطويل “تراعيت” بأكادير

IMG 20230522 WA0010.jpg
كتبه كتب في 22 مايو، 2023 - 8:59 صباحًا

صوت العدالة-اعمر امحمد

سيعرض ما قبل الأول للفيلم الأمازيغي “تراعيت ” للمخرج الأمازيغي الشاب ، الحسن مغيميمي
على مدار ساعة و 5 دقائق جمهور أكادير مع موعد العرض ما قبل الأول للفيلم الأمازيغي الطويل “تراعيت” يوم الثلاثاء على الساعة الثامنة مساء بساحة الود حي السلام أكادير بمقهى le mitic .

“تراعيت ” فيلم أمازيغي يحكي قصة رئيس جماعة قروية تهرب من تحقيق وعوده الانتخابية عندما فاز في الانتخابات وعجز عن توفير طبيب للمستوصف والبنية التحتية التي وعد بها السكان ، مما دفعهم للاحتجاج ضده.

وفي تصريح لصوت العدالة ، قال مخرج الفيلم الأمازيغي الشاب الحسن مغيميمي: “الفيلم تراعيت يتمحور دائما على المشاكل الإجتماعية التي نحاول فقط من خلال أعمالنا تسليط الأضواء عليها ولو بإمكانياتنا المتواضعة جدا ، قصة فيلم تراعيت تدور أحداثه حول رئيس جماعة قروية وفي ظل إنتضارات الساكنة ، بعد أن كان رئيسا للجماعة دون إنجازات ليكتفي فقط بالوعود الكاذبة وبين معاناة الساكنة من توفير أبسط شروط الحياة من بنى تحتية مدارس طرقات وحتى أن وصل به الأمر إلى خروج الساكنة في احتجاج على عدم وجود الطبيب في المستوصف القروي ما إن أحس بضيق ووضوح الكذب للأهل الدوار أتى بالطبيب لكن المشكل لم يحل بعد لأن المستوصف لا توجد فيه أبسط الحاجيات للاستعمالها في استشفاء المرضى فقط أحداث مختصرة لما يعيشه المواطنون عامة في حياتهم اليومية.

أضاف المخرج الشاب الحسن مغيميمي “
بالطبع ، تتخلل الأحداث أيضًا مواقف كوميدية
مزيجة بالصرامة نتمنى أن تروق الى مستوى تطلعات متابعينا الأوفياء..”

من جانب آخر، يصور الفيلم “تراعيت” ، لواحات من المناطق الجبلية ومناظرها الطبيعية الخلابة. وضم نخبة من نجوم الشاشة الأمازيغية ، على رأسهم أمينة أشاوي
الحسن إكثير ،الحسن مغيميمي ،محمد أبوصالح ،كلثوم لوطفي ،مليكة إدبهوش ،لحسن أوبلا ،لحسن بوجوا، محمد ايمغرانْ، سميرة بالخياط ،مبارك شنكير
تصوير:سهيلة مطر
سيناريو:حسن أوبلا
إخراج:لحسن مغيميمي
Ouka média prod

مشاركة