الرئيسية طب الصين تعلن موعد طرح لقاحها المضاد ضد كورونا في الأسواق

الصين تعلن موعد طرح لقاحها المضاد ضد كورونا في الأسواق

كتبه كتب في 18 أغسطس، 2020 - 1:01 مساءً

صوت العدالة- متابعة

أعلن ليو جينغ تشن، رئيس شركة الصين الوطنية لصناعة الأدوية “Sinopharm Corporation” ، أن طرح اللقاح ضد كورونا، في الأسواق سيكون في نهاية ديسمبر المقبل.

وحسب صحيفة “جوانغمينغ ديلي” التابعة للحزب الشيوعي الصيني، فقد قال ليو، بخصوص سعر لقاح كورونا، أنه سيكللف أقل من 1000 يوان اي ما يعادل 140 دولارا، وسيتم إعطاؤه في جرعتين كل 28 يوما.

وأوضح ليو، أن الطلاب والعاملين في المدن الكبرى هم من  سيحتاجون للقاح، وليس من يعيشون في المناطق الريفية و التي يتواجد بها عدد قليل من السكان.

وحسب المتحدث عن الشركة، فإن معهد بكين الخاص بأبحاث الأدوية البيولوجية، كان قد بدأ، إجراء الاختبارات السريرية على اللقاح، في 27 من شهر أبريل الماضي، فيما تم نشر نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية في 28 يونيو الماضي، وبدأت الشركة بتنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية في دولة الإمارات في 23 يونيو.

وتابع ذات المصدر، أنه بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الدولية، سيصبح من الممكن الانتقال إلى مرحلة الموافقة على اللقاح، قائلا ” نتوقع أن يصبح من الممكن طرح اللقاح في السوق بحلول نهاية ديسمبر هذا العام”.

مشاركة