الرئيسية أحداث المجتمع الصويرة تفتاشت…إنطلاق فعاليات المهرجان الثقافي للجماعة الترابية تفتاشت اقليم الصويرة في نسخته الخامسة..

الصويرة تفتاشت…إنطلاق فعاليات المهرجان الثقافي للجماعة الترابية تفتاشت اقليم الصويرة في نسخته الخامسة..

IMG 20240523 WA0145 scaled.jpg
كتبه كتب في 23 مايو، 2024 - 9:56 مساءً


بقلم عبد الحكيم.

الجماعة الترابية تفتاشت تعيش على إيقاع عروض في فن التبوريدة الشعبية التقليدية وتنظيم كرنفال شعبي وسهرة فنية كبرى متميزة وحفلات وانشطة مختلفة في إطار فعاليات مهرجان تفتاشت الثقافي في دورته التاسعة أيام 23 / 24 / 25 ماي الجاري.

حيت إنطلقت فعاليات هذه المهرجان الثقافي اليوم الخميس 23 ماي 2024 وذلك بتنظيم كرنفال جاب أزقة مركز تفتاشت تخلله استعراض شعبي بحضور جمهور غفير من ساكنة الجماعة الترابية تفتاشت كما عاش عشاق فن التبوريدة الشعبية مساء هذا اليوم أجواء رائعة مع عروض في فن التبوريدة بمحرك التبوريدة با والدي سيحتضن طيلة هذه الأيام فعاليات المهرجان الثقافي في دورته التاسعة والموازي للمواسم الرجراجية الربيعية..

حيت سيلتقي عشاق الفن الشعبي ليلة الجمعة مع موعد سهرة فنية شعبية كبرى يلتقي فيها الجمهور مع مجموعة منتقاة من افضل الفنانين والعازفين الشعبيين على منصة مهرجان تفتاشت والتي ستشهد حضور كل من…
الفنان الشعبي أوركسترا محمد الطاكسيور
الفنان الشعبي العازف على آلة الوتار اليزيد
الفنان الشعبي العربي لشهب

هده السهرة الفنية ستختلط فيها الموسيقية الشعبية بأصوات جديرة بالاحترام في الفن الشعبي والعيطة والانامل العازفة على آلة الوتار والكمان…..

حيت ستستمر فعاليات المهرجان الثقافي إلى غاية يوم السبت بحضور فرق الفلكلور الشعبي لتنشيط محرك التبوريدة مع عروض في فن التبوريدة الشعبية التقليدية ضمن فقرات مهرجان تفتاشت الثقافي المنظم في إطار موسم رجراجة الدور 2024…

مشاركة