الرئيسية أحداث المجتمع الرباط :ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الرابعة للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية.

الرباط :ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الرابعة للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية.

IMG 20180719 WA0133.jpg
كتبه كتب في 19 يوليو، 2018 - 8:29 مساءً

 

 

صوت العدالة –   سهام الناصري

 

احتضنت قاعة مقر النقابة الوطنية للصحافة الوطنية بالرباط ،صباح يوم الخميس 19يوليوز 2018، ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة الرابعة من المهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية، الذي سيمتد من 24الى 28 يوليوز من نفس الشهر، تحت شعار دور العيطة في الأغنية الغيوانية دورة مجموعة مسناوة .

IMG 20180719 WA0131
ندوة حضرتها منابر اعلامية محلية ووطنية الكترونية وورقية ، بحضور مؤسس عضو مجموعة السهام الرجل الكبير الدكتور عبد المجيد مشفق ،وعدة وجوه فنية وثقافية لها وزنها داخل المجتمع.
ندوة سلطت الضوء على نسخة متميزة للمهرجان الوطني للمجموعات الغيوانية الشبابية، لها حمولة ثقافية ثقيلة، بتخطيط محكم تمت دراسة محاور مهرجانها، جمعت بين الرياضة والفن التشكيلي من خلال الفنانة والاستاذة التشكيلية “فطيمة الحميدي” والعيطة.

IMG 20180719 WA0130
وكما جاء في تدخلات المنظمين بقلب الندوة على ان برنامج المهرجان الوطني الرابع حافل بالانشطة الفنية الثقافية والرياضية ،والتي تعتبر محطة او قفزة نوعية متميزة ، والتميز فيها هو تكريم مجموعة بالكامل ولأول مرة داخل المهرجانات التي اعتدنا ان نرى فيها تكريم لشخصية واحدة معينة او لمجموعة واحدة معينة وبقلة امكانياتها ستكرم مجموعة مسناوة مجموعة لها بصمتها منذ القدم، تكرم لاول مرة بالمغرب من طرف جمعية أهل الثقافة والفن ،الجمعية التي يجب ان تدعم من اجل حمولتها الثقافية ورسالتها النبيلة التي حملتها على عاتقها مند تأسيسها.

IMG 20180719 WA0129
ولعل هذا التنوع الجديد والمعروف على الجمعية، سيضيف لمسة على الارث الثقافي الغيواني الذي يشكل فسيفساء الحضارات.
برنامج هذه العرس الفني سيفتتح بمدينة القنيطرة في يومه الاول ،وفي يومه الثاني والثالث والرابع بمدينة الرباط بقاعة باحنيني، واليوم الخامس الختامي بمدينة سلا بالفضاء السينمائي هوليود .
وتجدر الإشارة أن الندوة حضيت بتفاعل الإعلاميين الذي ابدوا تفاعلهم الايجابي و دعمهم لهذه التظاهرة ،التي ارتأى من خلالها المنظمون تحمل المسؤولية للحفاظ على هذا الموروث الثقافي الذي اصبح ينقرد ، من حيث العمل الدؤوب من اجل رفع مشعل الفن الى سماء السمو .

مشاركة