الرئيسية أحداث المجتمع الرباط: انتخاب حسن الساخي رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات

الرباط: انتخاب حسن الساخي رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات

unnamed 2
كتبه كتب في 23 أغسطس، 2021 - 1:32 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

فاز الساخي حسن ،ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بحصوله على 66 مقعد،على حساب مرشح حزب الاستقلال خميس الادريسي الذي حصل على 49 صوت.

وعرف مقر مسرح محمد الخامس بالرباط صباح اليوم الاثنين 23 غشت أشغال انتخاب الرئيس،وباقي أعضاء المكتب،بعد توفر النصاب القانوني،الذي كان سبب في تأجيل الاجتماع الاول الاثنين المنصرم.

يشار الى أن أحزاب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية، أصدرت بيان أمس  بهدف الاتفاق حول رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، وتم تزكية الاتحادي حسن الساخي، والنائب الأول الحسن تالموست عن الاحرار،لكن،فوجئت القاعة ،بتقديم الاستقلال مرشحه،في ضرب خارق لاتفاق الأمس،ما خلق نوع من الفوضى وتوزيع الاتهامات بين الفرقاء،لتنتهي الجولة بإجراء انتخابات،التي أعطت فوز الساخي على حساب الإستقلالي محمد خميس.

تراجع حزب الاستقلال بقيادة خديجة الزومي في آخر لحظة،وتقديم مرشح للرئاسة للغرفة عكس الاتفاق،الذي لم تمر عليه 24 ساعة،يوحي بوجود لا استقرار داخل حزب علال الفاسي، الذي يظهر أنه فقد البوصلة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة،ما يجعل الكثير من المتتبعين يتساءل عن حضور الحزب وحظوظه بالانتخابات المقبلة.

وللاشارة،قامت السلطة المحلية بالرباط،بمنع الصحافة من تغطية أشغال انتخاب رئيس الغرفة،لاسباب لم تبررها،في ضرب خارق للحق في المعلومة ونقل الخبر الرأي العام الجهوي والوطني.

مشاركة