الرئيسية أحداث المجتمع الدكتور بوشتى المومني يؤ كد على مواكبة تنمية جهة الشمال بالتكوين والبحث

الدكتور بوشتى المومني يؤ كد على مواكبة تنمية جهة الشمال بالتكوين والبحث

كتبه كتب في 26 يونيو، 2022 - 11:27 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تطرق الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، للتطور الحاصل على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، المتواجدة بها مناطق صناعية ولوجستيكية وتجارية، مع توفر المنطقة على ثروة طبيعية غنية، بحكم تواجدها على واجهتين بحريتين.
واكد الدكتور بوشتى المومني، على وجوب مواكبة التنمية التي تعرفها جهة الشمال، بالتكوين والبحث العلمي، وذلك عبر لعب الجامعة الجديثة لدورها المنوطة.
واعتبر الدكتور بوشتى المومني، الجامعة المواطنة، بلزمها البقاء مفتوحة، بحكم الحصول على الشواهد لا يعني بالضرورة، نهاية الدراسة، بل بدايتها. خاصة والتكوين المستمر يلزمه تلبية حاجيات سوق الشغل.
كان ذلك خلال اليوم الدراسي، المنظم بكلية الطب والصيدلة بطنجة، يوم السبت 25 يونيو 2022، من طرف جامعة عبد المالك السعدي، حول التكوين المستمر.
بحيث كان اللقاء الذي عرف حضور الحسين بن الطيب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، ومداخلة اساتذة جامعيين وفاعلين اقتصاديين، واداريين، من قبيل الشعيبية بالبزيوي علوي نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ورئيسة جمعية النساء المقاولات بالشمال، عرض مجموعة من نماذج للكفاءات الجديدة، التي ستساهم لا محالة، بالدفع بمنطقة شمال المغرب قدما، مع وتوفير فرص شغل اصافية تستجيب لمتطلبات العصر.

مشاركة