الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..هدم السور المحيط بمنتزه 3 مارس لجعله فضاء مفتوحا

الخميسات..هدم السور المحيط بمنتزه 3 مارس لجعله فضاء مفتوحا

كتبه كتب في 29 مايو، 2022 - 11:01 مساءً

صوت العدالة- كريم العماري

في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس الجماعي للخميسات للفضاءات الخضراء، والتي تعتبر متنفسا حيويا للساكنة، تم هدم السور المحيط بمنتزه 3 مارس لجعله فضاء مفتوحا، و من المرتقب أن تخصص الجماعة للمنتزه مبالغ مالية مهمة لتهيئته في إطار برنامج عمل الجماعة، وتم أيضا اقتراح تهيئة المنتزه على مجلس الجهة لإدراجه في برنامج التنمية الجهوي.
ومن أجل حماية المارة تم تشذيب وتقليم بعض أغصان الأشجار التي من شأنها أن تشكل خطرا على رواد المنتزه، وذلك بناء على محضر معاينة للجنة مختلطة مكونة من ممثل قسم التعمير والبيئة بالعمالة، ممثلة مكتب البيئة والمناطق الخضراء بالجماعة، وممثل المياه والغابات بالخميسات، وممثل الملحقة الادارية الرابعة.
وجذير بالذكر أن جماعة الخميسات ستقوم بعملية فتح طلبات العروض لبيع مخلفات الأحجار و حطب أنقاض أغصان الأشجار، وفقا للمقتضيات القانونية المنظمة لذلك، بمجرد التأشير على دفتر التحملات الخاص بذلك من طرف السلطة المختصة، سواء تلك المتعلقة بالمنتزه أو الخاصة بالحديقة المجاورة لمدرسة القاضي عياض التي تمت تهيئتها قبل أشهر. وقد استحسنت الساكنة هاته العمليات التي تقوم بها الجماعة بشكل دوري ضمانا لسلامة المواطنين وحفاظا على المنظر العام للمدينة.

مشاركة