الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..لقاء تواصلي حول البرنامج المندمج “انطلاقة”.

الخميسات..لقاء تواصلي حول البرنامج المندمج “انطلاقة”.

كتبه كتب في 23 يونيو، 2022 - 6:31 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي /صور:ياسين حجي

في ٱطار تقديم المحاور الرئيسية لبرنامج انطلاقة، وبحث سبل التنسيق بين الفاعلين المعنيين بالبرنامج من أجل ضمان الالتقائية مع باقي البرامج والمبادرات المحلية، ترأس صباح اليوم الخميس 23يزنيو،عامل الاقليم لقاءا تواصليا حول البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة”.

اللقاء،حضره الى جانب عامل الاقليم، رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و رؤساء الدوائر، و ممثلو المركز الجهوي للإستثمار و الأبناك و باقي الشركاء المعنيين.

وتضمنت كلمة عامل الاقليم محاور كثيرة،أهمها: تجويد آليات حكامة تدبير برنامج انطلاقة في أفق إنجاح هذا المشروع الملكي،مع إبراز مختلف التدابير المزمع اتخاذها لانجاح البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة” على صعيد الفاعلين الاقتصاديين بجهة الرباط سلا القنيطرة و بإقليم الخميسات على الخصوص.

هذا،وتم بالمناسبة،تقديم مجموعة من العروض،الخاصة بنفقات التسيير،والتشغيل،وكيفية التعامل مع الأبناك،والشركاء المحتملين ضمن هذا المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الخطاب السامي بمناسبة افتتاح الجلسة الأولى للسنة التشريعية الرابعة للمجلس التشريعي العاشر. وقد تمت بلورة هذا البرنامج بشكل مشترك من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب و المجموعة المهنية لبنوك المغرب في إطار نهج تشاركي.

مشاركة