الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..افتتاح المركز الصحي المستوى الأول

الخميسات..افتتاح المركز الصحي المستوى الأول

كتبه كتب في 31 مارس، 2022 - 11:22 مساءً

صوت العدالة- كريم العماري

‎شهدت جماعة عين السبيت اليوم الخميس 31 مارس افتتاح المركز الصحي المستوى الأول ، وذلك بعد 3 سنوات من المعانات الشديدة مع “گراج” غابت فيه أدنى شروط الصحة العلاجية .

‎هذا وقد أشرف السيد قائد قيادة مرشوش-عين السبيت صباح هذا اليوم على عملية افتتاح المركز الصحي وكذا نقل الممتلكات والتجهيزات الطبية من “الگراج” إلى المقر الجديد .

‎في حين عبر فاعلون جمعويون ومواطنون بجماعة عين السبيت عن استيائهم الشديد من الخصاص المهول للموارد والأطر البشرية بهذا المركز ، حيث تتوفر عين السبيت على طبيبة واحدة وممرضة مساعدة وهو الأمر الذي سيؤثر -حسب البعض- على جودة الخدمات العلاجية والطبية بهذا المرفق العام ، بينما يطالب العديد بتوفير طاقم طبي كافي ليسد الحاجيات الاساسية للأفراد دون اللجوء إلى مستشفى القرب بالرماني اللهم إلا في الحالات التي تستوجب الإنتقال إلى مستشفى الجهوي الرباط .

‎وتطالب فعاليات سياسية وجمعوية بجماعة عين السبيت توفير كل الشروط الضرورية لضمان استفادة الساكنة من جميع الخدمات الطبية، بما في ذلك توفير الموارد البشرية من أطقم طبية كفءة قادرة على أداء مهامها بكل مهنية ومسؤولية .

‎وفي نفس السياق, نبهت على الخطورة الممكنة التي قد يتسبب فيها الخصاص المهول للأطر الطبية، حيث أشارت هذه الفعاليات إلى أن الطبيبة المتواجدة حالياً لا تنفذ التزامها باحترام توقيت المداومة فكثيرا ما تغادر مقر عملها قبل انتهاء الزمن القانوني لمزاولة عملها مما يضطر المرتفق إلى قطع مسافات طويلة لتلقي خدمات استشفائية تكلفه ماديا ما قد يسد حاجياته الضرورية لمدة أسبوع .

مشاركة