الرئيسية أحداث المجتمع الحكم ب3 أشهر حبسا نافدة في ملف اليوتيبرز تحليل الحدث والمغنية دنيا بطمة.

الحكم ب3 أشهر حبسا نافدة في ملف اليوتيبرز تحليل الحدث والمغنية دنيا بطمة.

كتبه كتب في 8 فبراير، 2022 - 4:16 مساءً

بقلم ياسين بن ارحيل | صوت العدالة | سلا.

قررت المحكمة الإبتدائية بمدينة القنيطرة اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، الحكم على اليوتيبرز “ابراهيم بن البركة” صاحب قناة “تحليل الحدث” ب3 أشهر حبسا نافدا وغرامة مالية للمطالبة بالحق المدني قدرها 30.000 درهم.

وتجدر الإشارة أن سبب المتابعة و الحكم على اليوتيبرز ابراهيم بن البركة هي الشكاية التي تقدمت بها احدى الجمعيات لفائدة المغنية دنيا بطمة من أجل التشهير والمس بالحياة الخاصة والسب و القذف، الشيء الذي اعتبرته الجمعية انه إساءة لبطمة.
و في سياق آخر صرح الأستاذ و المحامي عبد الفتاح زهراش في تصريحاته بخصوص الملف أن الشكاية المقدمة من طرف الجمعية لم تكن تحمل توقيع المغنية المذكورة و ثم الإستماع إليها في وقت اخر من طرف الضابطة القضائية وأنه وجد هناك أمور لم تكن مدرجة في الشكاية و ثم رصدها خلال المحاكمة و البحث في الملف.
كما قال أن موكله أكد أنه لم يقصد لا إساءة ولا تشهير ولا أمور لها علاقة بالإطاحة بكرامتها أو سمعتها، وأنه يقدم مواضيع اجتماعية وحقوقية و يناقش قضايا متعلقة بالقضية الوطنية و يعطي نمودج جد راقي للمحتوى الإجابي المغربي و ان احدى المشتكيات في الملف قامت بسحب شكايتها تعاطفا معه و إيمانا به.

مشاركة