الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية المغربية لأمراض القلب تعقدها مؤتمرها 27 بطنجة.

الجمعية المغربية لأمراض القلب تعقدها مؤتمرها 27 بطنجة.

كتبه كتب في 13 أكتوبر، 2022 - 6:15 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تنظم الجمعية المغربية لأمراض القلب، بمدينة طنجة، في الفترة الممتدة ما بين 13 و 15 أكتوبر 2022 ، مؤتمرها 27 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
فقد أوضح الدكتور عبد الحميد مستغفر، الأستاذ في أمراض القلب، وتحديدا علم دقات القلب، و رئيس الجمعية المغربية لأمراض القلب، بكون المؤتمر الوطني 27 للجمعية، يعد فرصة من أجل الاطلاع على مجال تدريس الأطباء المقيمين، مع الانفتاح على العلم الأنجلوساكسوني، عبر مشاركة دكاترة باحثين من كندا وأمريكا الجنوبية، ثم بلدان القارة الأوروبية الناطقة باللغة الانجليزية، مما سيمنح للجيل القادم الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب.
من جهته أشاد الأستاذ حبيب قمرة، رئيس المؤتمر الإفريقي 23 لمعالجة أمراض القلب والشرايين بالقسطرة، باستضافة الحدث القاري، بطنجة، بالتزامن مع المؤتمر 27 الجمعية المغربية لأمراض القلب.
وأفاد الأستاذ حبيب قمرة، بمناقشة في المؤتمر الإفريقي 23، تقنيات جديدة في مجال معالجة أمراض القلب والشرايين بالقسطرة، بحكم وجود عدة تقنيات لتسريح الشرايين التاجية، عند انغلاقها في حالة حدوث جلطة قلبية. وكذا كل ما يرتبط بأمراض الأطفال الذين يولدون بهم وأمراض الصمامات، بحيث يتم تغيير صمامات القلب وتعويضها بدون فتح الصدر.
كما يختص المؤتمر الإفريقي 23 لمعالجة أمراض القلب والشرايين بالقسطرة، ببث مباشر، من عدة مراكز في العالم لتغيير الصمامات بدون عملية، كلوس انجليس، المستشفى الجامعي بالدار البيضاء وعدة مراكز أخرى بايطاليا، انجلترا، إفريقيا الجنوبية، مع مناقشة هاته التقنيات ومدى تطبيقها في القارة الإفريقية.

مشاركة