الرئيسية أحداث المجتمع التأكيد على أهمية التعرف على احتياجات المصدرين المغاربة و الأجانب في ملتقى الأيام الصناعية بطنجة.

التأكيد على أهمية التعرف على احتياجات المصدرين المغاربة و الأجانب في ملتقى الأيام الصناعية بطنجة.

كتبه كتب في 1 أبريل، 2022 - 6:35 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في الجلسة الافتتاحية، للنسخة الرابعة من ملتقى الأيام الصناعية، المنظم بأحد الفنادق المصنفة بطنجة، يوم فاتح ابريل 2022، تحت شعار : ( السيادة الصناعية في خدمة التشغيل والجهات)، والتي عرفت مشاركة كل من: رضوان مزور وزير الصناعة والتجارة، يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ، الشعيبية بالبزيوي علوي نائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال.
مع حضور مسؤولين وفاعلين اقتصاديين، من قبيل الطاهر حنين الكاتب العام الجهوي لولاية طنجة تطوان الحسيمة، النائب البرلماني الحسين بن الطيب، أنوار الأربعين نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، عبد الحفيظ الشركي أمين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، ربيع الخمليشي المدير العام للمصالح بجهة الشمال، بان الحركية الصناعية التي شهدها المغرب، خلال السنوات الأخيرة، ساهمت في خلق فرص شغل عديدة، بحكم مسايرته للمتغيرات الدولية، في مجال الاستفادة من الفرص الاستثمارية.
وفي تصريحه لنا، اعتبر المعتمد عباد الأندلسي رئيس نادي الفاعلين الاقتصاديين المعتمدين بالمغرب، مشاركته في التظاهرة، تندرج في إطار مواكبة التجارة الخارجية ، خاصة مع التطور الذي عرفته المملكة.
ليبقى التحدي المروح حسب المعتمد عباد الأندلسي، لدى الناقلين التعرف عل الاحتياجات الآنية والمستقبلية، للمصنعين سواء المصدرين المغاربة أو الأجانب، مما يلزم المواكبة لتحقيق نتائج حسنة للصادرات المغربية، الموجهة نحو أوروبا، و المشكلة حوالي 65 من مجموع واردات القارة . الشيء الذي يفرض التعامل بدقة مع القوانين الأوروبية، خاصة النجاعة الطاقية، التي ستصبح تحديا في المستقبل القريب، إذ يلزم الاستعداد لها.
كما كانت التظاهرة، فرصة للعديد من المقاولات والمؤسسات، المشتغلة في عدة مجالات، لعرض منتجاتها، والخدمات المقدمة للشركات والبحثين عن فرص الشغل.
والنموذج لمؤسسة( maroc force emploi)، المتواجدة بمختلف ربوع المملكة، ومهمتها تقريب التواصل للباحثين عن فرص الشغل، إذ بمجرد دخول الباحثين عن عمل، لموقع المؤسسة، يتمكن من إجراء مقابلة عن بعد، في المنطقة المتواجد بها، دون تكلفه عناء التنقل.

مشاركة